“البام” يضع شروط الترشح لخلافة وهبي

“البام” يضع شروط الترشح لخلافة وهبي

وضع حزب الأصالة والمعاصرة شروطا للترشح لمنصب الأمين العام خلال المؤتمر الخامس، رافضا قيادة شخصية لـ”التراكتور” دون الانتماء إلى التنظيم السياسي.

وأكد الحزب، على لسان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر سمير كودار، أنه لا يمكن أن يقود “الجرار” شخص لم يسبق له أن كان في صفوف التنظيم.

وأوضح كودار، الذي يتولى في الآن ذاته مهمة نائب الأمين العام، خلال لقاء عقد بالرباط مساء الأربعاء في الرباط، أن الترشح للأمانة العامة للحزب في المؤتمر المقبل سيتطلب الوجود بالمكتب السياسي لولاية على الأقل أو ولايتين بالمجلس الوطني.

وقرر حزب “الجرار” تنظيم مؤتمره الخامس بمدينة بوزنيقة أيام 9 و10 و11 فبراير من السنة المقبلة 2024، تزامنا مع الذكرى الخامسة عشرة على أول مؤتمر له.

من جانبه، أكد محمد المهدي بنسعيد، عضو المكتب السياسي لـ”البام” والذي يشغل حقيبة الشباب والثقافة والاتصال بالحكومة الحالية، أن المؤتمر الخامس سيكون احتفاليا، في إشارة إلى غياب خلافات بين القيادات على غرار ما شهده المؤتمر الرابع بين تيار وهبي وتيار بنشماش؛ بالرغم من الغياب الواضح لقيادات بارزة بجهة الدار البيضاء سطات عن اجتماع اللجنة التحضيرية.

وينتظر أن تكون جهة مراكش آسفي حاسمة في المؤتمر الخامس، بالنظر إلى كونها الأكثر تمثيلية في عدد المؤتمرين الذين سيحضرون هذه المحطة التنظيمية الأساسية.

وجرى توزيع عدد المؤتمرين البالغ عددهم ثلاثة آلاف فرد، بناء على معيار عدد المنتخبين في كل جهة والنتائج التي تم تحقيقها في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.