سجن عين علي مومن بسطات إحباط محاولة هلروب جماعي

سجن عين علي مومن بسطات إحباط محاولة هلروب جماعي

كشفت مصادر مطلعة ، أن عناصر الدرك الملكي بسرية سطات، مدعومين بعناصر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالسجن الفلاحي عين علي مومن، والأمن الوطني، تمكنت ليلة البارحة 28 نونبر الجاري، من إحباط مخطط هروب جماعي ل 7 سجناء، على متن سيارة تابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مخصصة لنقل السجناء من المحاكم، صوب المؤسسة السجنية.

ووفق معطيات مؤكدة، فإن سبعة سجناء حاولوا الفرار من على متن السيارة المخصصة لنقل المعتقلين، التي يقودها أحد موظفي سجن علي مومن، مدعوما بعناصر من الدرك الملكي، في إطار العملية المعمول بها في هذا المجال، وذلك لنقل سجناء المؤسسة السجنية صوب محاكم سطات

وأكدت مصادر مطلعة، أنه وفور فرار السجناء السبعة، قامت السلطات الأمنية بحملة تمشيطية واسعة النطاق، الشئ الذي مكنها من تتبع أثر السجناء السبعة وتوقيفهم.

ويشار أن الحادث استنفر جميع المصالح الأمنية والسلطات المحلية، إذ جرى تجنيد عدد من الدراجين التابعين للدرك والأمن، وسيارات خاصة بموظفي السجن، لتتبع أثر السجناء السبعة، فتمكّنت المصالح المشاركة في العملية من توقيف جميع المعتقلين الفارين، بالقرب من المنطقة الصناعية بالنفوذ الترابي لسطات.

وبتعليمات من النيابة العامة، تم فتح بحث معمق، حول ظروف ملابسات الواقعة، في أفق القيام بالمتطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.