استدعاء مسؤولين بفرق رياضية للتحقيق بطنجة

استدعاء مسؤولين بفرق رياضية للتحقيق بطنجة

أوردت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية لدى ولاية أمن طنجة، استدعت أخيرا مسؤولين ورؤساء بفرق رياضية بالمدينة، بخصوص شبهات حول اعتداءات جنسية وتحرشات مفترضة. وأكدت المصادر أنه بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة، عقب تلقيها شكايات في هذا الإطار، أمرت الضابطة القضائية بتعميق الأبحاث مع أطراف هذه الملفات، ضمنها فتيات يمارسن بفرق محلية، واللواتي وضعن شكايات ضد مسؤولين حول هذه القضايا.

وأشارت المصادر إلى أنه عقب الاستماع إلى الأطراف المشتكى بها، نفت وجود أية صلة لها بالاتهامات الصادرة في حقها، مؤكدة أن الأمر لا يعدو أن يكون تصفية للحسابات بين أطراف تستعمل هؤلاء الفتيات على حد قولها، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث القضائية والأمنية، ناهيك عن الخبرة الطبية على الفتيات اللواتي ادعين تعرضهن لاعتداءات وصلت حد الاغتصاب، وسط ترقب حول ما ستسفر عنه التحقيقات التي باشرتها هذه المصالح. وأكدت المصادر أن هذه الوقائع أثارت حالة من الاستنفار في صفوف مسؤولي الفرق والأندية بالبوغاز، مع العلم أن بعض الأشخاص يرفضون الإفصاح عن هذه الحقائق لأسرهم، وهو ما يجعلهم ضحايا لبعض المسؤولين بنواد رياضية محلية كما جاء في وقت سابق على لسان مستشار جماعي، الذي أثار هذه الملفات وطالب بالتحقيق فيها.

وسبق أن لجأ مستشار جماعي إلى نشر فيديو على صفحته الفيسبوكية أكد فيه أن هناك ممارسات ضد الأطفال والقاصرين، عبر استغلال حبهم لكرة القدم، مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص يقومون باختيار عينة من بعض الأطفال الذين لن يكشفوا تفاصيل هذه الاعتداءات، مما يجعلهم يرضخون لطلباتهم الشاذة باستمرار، حسب المستشار المذكور. كما أضاف المستشار المعني أن مسؤولا رياضيا بمدينة طنجة سبق أن خرج في أشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف جانبا من هذه الممارسات التي تتم خلال الرحلات الرياضية باتجاه بعض المدن الجهوية أو الوطنية، بل حتى الدولية، حيث يتم استغلال القاصرين بشكل بشع من طرف مسؤولين بنواد رياضية بمدينة طنجة، سيما في مجال كرة القدم، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل والاستماع إلى المسؤول الرياضي المذكور آنفا، خاصة وأن مجموعة من الأشرطة التي تحدث فيها عن هذه الظاهرة المنتشرة بميادين وملاعب كرة القدم بعاصمة البوغاز ما زالت موجودة.

وفي ظل التكتم الشديد الذي يحيط بهذه الظاهرة الموجودة ببعض النوادي الرياضية بمدينة طنجة، فقد سبق أن تمت إدانة حكم بعصبة الشمال لكرة القدم، بسبب تورطه في اعتداء جنسي على قاصر، بعدما تقدمت أسرة الضحية بشكاية في الموضوع إلى النيابة العامة المختصة. كما سبق أن استمعت المصالح الأمنية إلى رئيس عصبة الشمال لكرة القدم، بخصوص ما ورد على لسانه في شريط «فيديو» منشور على الشبكات الاجتماعية في وقت سابق، حين قال إن هناك اعتداءات جنسية تطال الأطفال ببعض الأندية الرياضية بالبوغاز.