هذه أسباب تقديم رئيس الرجاء لاستقالته من الجامعة

هذه أسباب تقديم رئيس الرجاء لاستقالته من الجامعة

قدم محمد بودريقة رئيس الرجاء الرياضي استقالته من الجامعة الملكية لكرة القدم، جراء ما وصفه بغياب المنافسة الشريفة وتضرر الفريق من القرارات الغير الصائبة لكل من لجنتي البرمجة والتحكيم بالجامعة، التي أضرت بنتائج الفريق.

وتأتي استقالة رئيس الرجاء من منصب نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، تزامنا مع ما حدث في المباراة التي جمعت الوداد الرياضي ومولودية وجدة، حيث كان هذا الأخير متقدم بهدف، ليطرد حكم المباراة ثلاث لاعبين من الفريق الضيف، والمدرب ومساعده، لينتهي اللقاء بفوز الفريق المستضيف بهدفين لصفر.

المباراة المذكورة رأى فيها رئيس الرجاء، بأن مصالح فريقه مستهدفة، وأن بعض الممارسات التي تحدث بالبطولة تبقى غير مفهومة وتهدد مصداقية البطولة ككل، وتأتي هذه الاستقالة أيضا، جراء حملة واسعة انطلقت عقب انتهاء مباراة الوداد ومولودية وجدة، في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث راج بشكل كثير هاشتاك “السياسة فوق البالون” ودعت فئات واسعة من أنصار الفريق الأخضر ، رئيس الرجاء بتحمل مسؤوليته في تدبير مصالح النادي، وكانوا قد دعوه بتقديم استقالته من الجامعة، بل أن البعض ذهب أبعد من ذلك وطالبه بالانسحاب من البطولة.

وكان  رشيد البوصيري مستشار فريق الرجاء، في وقت سابق قد صرح لوسائل الإعلام أن فريق الرجاء البيضاوي لن يفوز بالبطولة هذه السنة، وكان قد دعا أنصار الرجاء إلى التركيز على دراستهم وانشغالاتهم، ونسيان الفوز بالبطولة هذه السنة في إشارة إلى أن إحدى الفرق المشاركة بالبطولة تستفيد من امتيازات على مستوى الجامعة والتحكيم وأنها هي من ستفوز بالبطولة.

ويذكر أيضا أن الأسبوع الماضي عرف استقالة سفيان شاطر، نائب رئيس فوزي لقجع من فريق نهضة بركان، من منصبه جراء ما وصفه بالممارسات الغير المعقولة في حق جماهير النادي، جراء منعها في التنقل لأحدى المدن التي كانت ستستضيف، مباراة فريقها. أنا الخبر