مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات يتفقدميدانيا سير عملية الدعم التربوي على مستوى مديرية عين الشق

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات يتفقدميدانيا سير عملية الدعم التربوي على مستوى مديرية عين الشق

قام السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات مرفوقا بالسيد بوعزة بدوز رئيس قسم الشؤون التربوية والسيد مصطفى غازولين رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية الجهوية، اليوم الإثنين 21 مارس 2022 على الساعة السادسة والنصف مساء، بزيارة ميدانية لتتبع تزيلبرنامج  الدعم التربوي بمؤسسة ابن المقفع التابعة لمديرية عين الشق، حيث كان في استقباله الأستاذة لطيفة لماليف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق وذلك بحضور عبد الإله بقاش ممثل عمالة مقاطعة عين الشق، وممثلي السلطات المحلية، ورؤساء المصالح بالمديرية، وأعضاء الفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات واباء وأولياء أمور التلاميذ.

وقد شكلت الزيارة فرصة للمسؤول الجهوي للوقوف عن كتب على سير عملية الدعم التربوي المنظمة لفائدة المتعلمات والمتعلمين في إطار الشراكة القائمة بين المديرية الإقليمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ، حيث تواصل مع التلاميذ المستفيدين من الدعم قصد تشجيعهم على البذل والعطاء، كما استمع لشروحات السيدات الأستاذات والسادة الأساتذة المنخرطين في العملية خارج أوقات الدراسة، مشيدا بمجهوداتهم المبذولة وبانخراطهم الايجابي لإنجاح هذه العملية الهامة، داعيا الجميع إلى المزيد من التعبئة والانخراط من أجل رصد تعثرات التلاميذ ودعم وتحسين وتجويد العملية التعليمية التعلمية خدمة للمصلحة الفضلى للتلميذ.

وفي ختام هذه الزيارة التي تعزز مواكبته كعادته لجميع المحطات التربوية التي تشهدها المنظومة التربوية بالجهة برسم الموسم الدراسي 2021-2022، أشاد السيد مدير الأكاديمية الجهوية بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به جميع مكونات المنظومة التربوية بمديرية عين الشق كل من موقع اختصاصه وعلى رأسها المسؤولة الإقليمية، كما أشاد بمجهودات مختلف المتدخلين والفاعلين والشركاء لاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات واباء وأولياء أمور التلاميذ على تعبئتهم وانخراطهم لإنجاح مختلف الأوراش التربوية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية التي تندرج في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشاريع 10 و 12 و17، وفي سياق تنزيل البرنامج الجهوي للدعم التربوي تستهدف أزيد من 700 تلميذة وتلميذ من المتعثرين دراسيا بالمستويات الثالث والرابع والخامس ابتدائي موزعين على 4 مراكز “م. ابن المقفع، م. بشار بن برد م. الاتحاد الافريقي، م. عبد الرحمان احجيرة” موزعين على منطقتي لمكانسة وعين الشق، حيث تقدم لهم حصص في الدعم المدرسي في اللغتين الفرنسية والعربية وفي مادة الرياضيات.