حفل تكريم على شرف إحالة أطر على التقاعد بمدرسة ابن باديس بفاس

حفل تكريم على شرف إحالة أطر على التقاعد بمدرسة ابن باديس بفاس

في إطار الاعتراف بالفضل الجميل لأهل الفضل الجميل ، وعلى أثير المحبة الصادقة والزمالة الخالصة والصداقة الطيبة نظمت مدرسة ابن باديس يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر المؤسسة حفلا تكريميا على شرف إحالة مدير المؤسسة السابق عبد العالي بوفلجة والأستاذة نعيمة العلوي فنان على التقاعد.

وقد افتتح الحفل الذي كان باذخا ومتميزا على جميع المستويات بتقديم لمسيرة الحفل ذة. أمينة كراكي وبآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لمدير المؤسسة الحالي الطيب خلفاوي رحب من خلالها بالحضور الكريم وأجزل فيها الشكر والثناء والعرفان الجميل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في توفير الشروط المادية والأدبية لالتئام هذه الحفل في أحسن الظروف.

وقد أثثت برنامجَ الحفل مجموعةٌ من الفقرات منها كلمات في حق المحتفى بهما تفضل بإلقائها مدير المؤسسة الحالي ، والأستاذة أمينة كراكي والأستاذ محمد العلمي والأستاذ أحمد العارف والأستاذ محمد أمقران حمداوي، إضافة إلى فقرات ترفيهية توزعت بين مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد قدمها بأداء متميز تلاميذ وتلميذات مؤسسة ابن باديس وكلها وفاء وعرفان لرجال ونساء التعليم الذين أبلوا البلاء الحسن في سبيل تبليغ أسمى رسالة ألا وهي رسالة التربية والتعليم التي حملها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.

فضلا عن ذلك تضمن الحفل كلمتين امتزجت فيهما عاطفة الفرح وعاطفة الحزن ألقاهما المحتفى بهما مدير المؤسسة السابق عبد العالي بوفلجة والأستاذة نعيمة العلوي فنان.

بعد ذلك خـــلَـــد الحضور الكريم إلى حفل شاي وإلى توزيع هدايا على المحتفى بهما كعربون محبة ووفاء وإخلاص ، هدايا وإن كانت بسيطة في ظاهرها لكنها غنية في رمزيتها ودلالتها.

وفي نهاية الحفل التأم الحضور الكريم في وجبة غداء متميزة عقبتها صورة جماعية للأساتذة والأستاذات رفقة المحتفى بهما. صورة ستبقى للفخر والاعتزاز وكعنوان بارز للمحبة الصادقة والزمالة الخالصة التي تسم علاقات التواصل بين أطر مؤسسة ابن باديس