جمعية الخير للأرامل والايتام تجدد مكتبها بانعقاد جمعها العام في ظروف احترازي

جمعية الخير للأرامل والايتام تجدد مكتبها بانعقاد جمعها العام في ظروف احترازي

تطبيقا لقانونها الأساسي الذي ينص على تجديد مكتب الجمعية كل أربع سنوات. نظمت جمعية الخير للأرامل والأيتام يومه الثلاثاء شتنبر2021 بمقرها الكائن بحي الأمل جمعا عاما في جو تسوده الديمقراطية مع احترام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد.
وحضر الجمع أعضاء المكتب السابق للجمعية وبعض المنخرطين كما تشرفت الجمعية باستقبال فعاليات من المجتمع المدني ويتعلق الامر بالسيد بزي رضوان المشرف الاجتماعي بإدارة السجون بالجديدة ،السيدة شكري خديجة رئيسة جمعية اباء واولياء تلاميذ مدرسة للاسلمى،السيدة حياة موفاضل رئيسة الجمعية الوطنية لرعاية وادماج الفتيات في وضعية صعبة فرع الجديدة ،السيدة رئيسة جمعية البلسم للشباب والاسرة بالجديدة، السيدة وزاني لطيفة فاعلة جمعوية ومساندة للأعمال الخيرية بالجمعية الأستاذة خديجة الغرباوي ،الأستاذة مريم بومليك والسيدة صاير حياة فاعلة جمعوية .
لقد ابدعت السيدة بديعة مروازي نائبة رئيسة المكتب السابق في تلخيص وشرح التقرير الادبي لإنجازات الجمعية خلال الأربع سنوات الماضية حيث تنوعت الأنشطة بين أعمال خيرية ومساعدة الاسر المعوزة للأيتام في كل المناسبات – قافلات طبية داخل المدينة وخارجها بشراكة مع مندوبية الصحة وجمعيات أخرى – عمليات إعذار الأطفال المنحدرين من اسر ضعيفة – زيارات الى المؤسسات السجنية لإدماج السجناء واشراكهم عدة مناسبات. كما نظمت الجمعية عدة ورشات لإدماج النساء والفتيات في عدة مجالات كالخياطة والتدبير المنزلي مع تنظيم حملات تكوينية لفائدتهن باستدعاء عدة شخصيات مكونة.
وتعددت الأنشطة المنجزة رغم ضعف الموارد المادية للجمعية وغياب الدعم الشيء الذي شرحته امينة المال السيدة عائشة ملول في تقريرها المالي والذي نوهت من خلاله بمجهودات المحسنين والمتطوعين الذين يمدون يد المساعدة لا نجاح الاعمال المنجزة كنادي روتاري الذي قدم مشكورا عدة مساعدات للجمعية .
وبعد الاستماع للتقريرين والمصادقة عليهما من طرف الحضور فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء المكتب الجديد، تميزت هده المرحلة بالتصويت بالإجماع على إبقاء السيدة أمينة الفايزي على رأس المكتب الجديد نظرا لما تبدله من مجهودات وتضحيات في سبيل استمرار الجمعية وانجاح برامجها.
وفي النهاية اسفر التصويت على تشكيلة مكتب جديد مكون من تسعة عضوات تعاهدن على الإخلاص في العمل والتضحية والسير قدما بالجمعية نحو الأمام.
المهمة في المكتب الإسم والنسب
رئيسة الجمعية : أمينة الفايزي
النائبة الأولى للرئيسة : أمينة الربيك
النائبة الثانية للرئيسة : بديعة مروازي
أمينة مال الجمعية : عائشة ملول
نائبة أمينة المال : فاطمة اروكيز
الكاتبة العامة للجمعية : ماجدة بحاد
نائبة الكاتبة : امال الهوش
المستشارة الأولى : رجاء وهبي
المستشارة الثانية : نادية مزوز