بنعبد الله: 400 ألف أسرة لم تستفد من “صندوق كورونا” الذي اعترته نقائص

بنعبد الله: 400 ألف أسرة لم تستفد من “صندوق كورونا” الذي اعترته نقائص

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن هناك حوالي 400 ألف أسرة مغربية لم تتوصل بأي مساعدة، سواء الدفعة الأولى أو الثانية المتعلقة بصندوق “تدبير كورونا”.

بنعبد الله تحدث في كلمته بأشغال الدورة الاستثنائية للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، التي نظمت عن بعد اليوم السبت، عما اعتبره نقائص وهفوات كثيرة اعترت تدبير ملف جائحة كورونا، موردا مثال عدم تكافؤ الفرص في خدمة التعليم عن بعد، بسبب التفاوت في قطاع التعليم الخصوصي، مضيفا أن هناك هشاشة في المجتمع المغربي وعالم الشغل، لافتا إلى أن أزيد من 5 مليون أجير وجدوا أنفسهم بدون مدخول في ظل الأزمة الصحية الحالية، مشيرا إلى أن نصف الشعب المغربي يعيش في هشاشة وظروف الفقر.

وعن أزمة المغاربة العالقين بالخارج، قال الأمين العام للتقدم والاشتراكية إنه مشكل لازال قائما ويجب على الحكومة أن تجد له حلا سريعا.

وهاجم الحكومة مبرزا أنها تتسم بضعف الانسجام والحضور الإعلامي خلال اتخاذ القرارات، مضيفا: “جميل أن تتخذ لجنة اليقظة القرارات المتعلقة بتدبير الأزمة، لكن كان سيكون أجمل أن تحتضن الحكومة سياسيا تلك القرارات، وكان يجب إشراك المؤسسات الدستورية والهيئات السياسية والفرقاء الاجتماعيين,