الناظور ” ساكنة بني سيدال تحتج بسبب إزعاجهم بالمقالع

الناظور ” ساكنة بني سيدال تحتج بسبب إزعاجهم بالمقالع

خرج سكان الدواوير الواقعة بتراب جماعة بني سيدال التابعة لإقليم الناظور، في مسيرة احتجاجية ضد الأشغال التي تقوم بها مقالع الرمال والتي تسبب لهم أضرارا كبيرة ناتجة عن التسيير السيء لمقالع الأحجار.

ووجهت ساكنة المنطقة رسالة تظلم إلى عامل إقليم الناظور، يؤكدون فيها تعرضهم لأضرار كبيرة، بسبب الأشغال التي تقوم بها الشركات في المنطقة ليل نهار، مما يحرمهم من النوم والراحة، كما تلجأ الشركات لاستعمال المتفجرات القوية، التي تخلق الرعب والخوف لدى الأطفال والمرضى.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الشركة المشرفة على مقلع الحجارة، تلجأ إلى إطلاق المتفجرات بشكل مفاجئ بعد أذان المغرب، مما يسبب للأطفال معاناة نفسية، ويهدد السلامة الصحية للنساء الحوامل، كما يهدد سلامة المنازل، مطالبين بتدخل السلطات بالضغط على الشركة لتعويضهم جراء الأضرار التي لحقتهم.

كما كشفت الرسالة الموجهة إلى العامل، أن المتفجرات المستعملة لها أثار سلبية على مجال الفلاحة وعلى منسوب المياه الجوفية، كما يشكل الغبار المتناثر خطرا على المنتوج الزراعي والأشجار والمغروسات، مما يتطلب تدخلا عاجلا لإيجاد حل لهذه المشكلة التي تساهم في تدمير البيئة بصفة عامة.