العماري يستقبل وفداً صينياً لتفعيل اتفاقية إنشاء مجمع صناعي بطنجة

العماري يستقبل وفداً صينياً لتفعيل اتفاقية إنشاء مجمع صناعي بطنجة

 

العماري يستقبل وفداً صينياً لتفعيل اتفاقية إنشاء مجمع صناعي بطنجة
 

حلت بعثة صينية، اليوم الأحد 12 يونيو 2016، بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في إطار الاتفاقية الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية، وجمهورية الصين الشعبية.

وتأتي زيارة الوفد الصيني كذلك من أجل تنزيل الاتفاقية التي وقعت مع شركتي (Haite Group) و(Morocco China International)، والمتعلقة بمشروع إحداث مجمع صناعي (صيني – مغربي) بمدينة طنجة، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها العماري لجمهورية الصين.

وكان في استقبال البعثة الصينية، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووالي الجهة محمد اليعقوبي.

ومباشرة بعد حفل الاستقبال الذي تم خلاله إلقاء الكلمات الترحيبية وتقديم تفاصيل المشروع وتبادل الهدايا التذكارية، انتقل الوفد إلى موقع مشروع المجمع الصناعي، كما تمت زيارة ميناء طنجة المتوسطي ومنطقة “ملوسة” الصناعية.

وكان إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد حل ضيفا في ماي الماضي، على جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة التوقيع على مذكرة تفاهم في بكين وتخص مشروع المنطقة الصناعية والسكنية بجهة طنجة.

وأكد حينها العماري في تصريحات للصحافة أن “المشروع مجرد بداية وستكون هناك مشاريع أخرى في المستقبل”، مستطردا أن المستثمرين الصينيين وقفوا على التطور الحاصل في الجهة، وأن مذكرة التفاهم تخص “مشروعا ضخما سيعود بالفائدة الكبرى على سكان الجهة”.