الدرك يتجه إلى تقليص عدد الجنرالات وبنسليمان يعيد هيكلة الجهاز

الدرك يتجه إلى تقليص عدد الجنرالات وبنسليمان يعيد هيكلة الجهاز

القيادة العامة للدرك الملكي بصدد الإعداد لمشروع بمثابة نظام أساسي خاص بالعاملين في سلك الدرك. ومن بين أهم ما ستحمله الهيكلة الجديدة، التي يشرف عليها الجنرال حسني بنسليمان، تحديد دقيق لسنوات الخدمة القاضية بالانتقال من رتبة إلى أخرى، إضافة إلى مقترحات أخرى تشير لأول مرة إلى تقليص عدد المناصب المخصصة لرتب الجنرالات.
المشروع الجديد يروم تقليص سنوات الخدمة مقابل الاستفادة من التعويضات والخدمات الاجتماعية المخولة للدركيين، لأن النظام الداخلي المعمول به حاليا ينص على أنه في حال مغادرة الجهاز قبل استنفاد المدة المذكورة يحرم الدركي من الخدمات الاجتماعية.
وقال مصدر مطلع لـ”المساء” إن النظام الجديد سيعيد النظر في نظام الترقية الخاص بالحصول على رتبة جنرال دوبريكاد، وذلك بتقليص هذه الفئة من الضباط السامين وحصرها في عدد محدود يأخذ بعين الاعتبار طبيعة المهام الموكولة إليهم.
وسيحافظ نظام الترقيات على المعايير نفسها المعتمدة من طرف القيادة العامة، والتي تأخذ بالأساس الكفاءة والمردودية وسنوات الخدمة والشهادات المحصل عليها خلال فترة الخدمة في سلك الدرك، والتي تسلمها مدارس التكوين التابعة للجهاز، علاوة على ملفات حسن السيرة.المصدر: المساء