الجديدة: الاجناس الصحفية وتقنية الكتابة للدورة التكوينية الثالثة عشر

الجديدة: الاجناس الصحفية وتقنية الكتابة للدورة التكوينية الثالثة عشر

في اطار الانشطة التكوينية الاعلامية ، نظمت الاكاديمية الدولية للإعلام و الخدمات بشراكة مع جريدة الحوار الاجتماعي يوما تكوينيا في دورتها الثالثة عشر يوم السبت 26 غشت 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب بمدينة الجديدة ، في موضوع : الاجناس الصحفية وتقنية الكتابة من تأطير الاعلامي يونس الشيخ صحفي ومنشط براديو اصوات بمدينة الدار البيضاء .
وقف المؤطر يونس الشيخ بتفصيل و تقنية احترافية حول كل جنس صحفي على حدة مع اعطاء لكل جنس حقه في التعريف مدعما ذلك بأمثلة من تجارب متعددة  في الكتابة الصحفية كما وقف على امثلة من الاخطاء الشائعة داعيا لتجاوزها ، في الحصة الثانية المسائية قدم للمكونين تمارين تدريبية في كيفية صياغة الخبر .
كان للحضور تجاوبا مع المؤطر الشيء الذي عبر عن الاستيعاب الجيد ، خصوصا ان تقنية التأطير ربطت بين الجانب النظري المعرفي و الجانب التطبيقي العملي . 
وخلال نهاية اشغال الدورة حضر وفدا رياضيا رفقة البطل العالمي والخبير الدولي في رياضة الملاكمة الفرنسية "الصفاط" الأخ  أحمد الشاهدي المقيم بإيطالية حيث تم توقيع إتفاقية توأمة و شراكة بين عصبة الشاوية للفول كونتاكت و الكيك والطاي بوكسينغ والجامعة الدولية للكون و الكيك بوكسينغ .تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ و الكيوان وبتنسيق مع لجنة الإحتراف الوطنية، بحضور عددا هائلا من الإعلاميين والصحافيين.  
ففي نهاية الحصة التكوينية وزعت اللجنة المنظمة برئاسة السيد حسن الحاتمي مدير الاكاديمية الدولية للإعلام و الخدمات و جريدة الحوار الاجتماعي شواهد تكوينية واخرى تقديرية على بعض مدراء المواقع الالكترونية المشاركة في اليوم التكويني .