“الباطرونا” تستبق الانتخابات بلقاءات مع الأحزاب

“الباطرونا” تستبق الانتخابات بلقاءات مع الأحزاب

على بعد أشهر قليلة من الانتخابات التشريعية التي سيعرفها المغرب في شهر أكتوبر المقبل، قرر الاتحاد العام لمقاولات المغرب دعوة الأحزاب المغربية من أجل مناقشة الأوضاع الاقتصادية في المملكة.

وأعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه قام بوضع عدد من المواعيد من أجل استضافة الأحزاب المغربية بشكل منفرد، من أجل فتح نقاش حول البرامج الاقتصادية التي ستقدمها خلال الانتخابات المقبلة، وأيضا للحديث عن الوضعية الاقتصادية للبلد.

وأكدت "الباطرونا" أن هذه اللقاءات ستكون من أجل معرفة توجهات الأحزاب المغربية على الصعيد الاقتصادي، ورؤيتها لإعطاء دفعة للاقتصاد. وفي الوقت ذاته ستجعل "الباطرونا" من هذه اللقاءات فرصة من أجل عرض تصوراتها لإصلاح الاقتصاد، وأيضا لعرض مطالبها على مختلف المؤسسات الحزبية المغربية.

وسبقت هذه اللقاءات مواقف قوية عبرت عنها رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح بنشقرون، إذ دقت ناقوس الخطر حول تراجع النشاط الاقتصادي، ودعت إلى إصلاحات هيكلية من أجل الرفع من تنافسية الاقتصاد المغربي.

كما أن لقاء جمع بداية الأسبوع الحالي بين والي بنك المغرب و"الباطرونا" وتجمع المؤسسات البنكية المغربية، تم تخصيصه للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وقامت كل من "الباطرونا" وبنك المغرب بمراسلة رئيس الحكومة، في الآونة الأخيرة، تنبهه إلى الوضع الاقتصادي، واستمرار أزمة القروض. وأكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن الهدف من هذه المراسلة هو وضع الحكومة في الصورة، ولا علاقة لها بأي أهداف سياسية.المصدر : هسبريس