استقالة 23 مستشار بجماعة الساحل أولاد احريز

استقالة 23 مستشار بجماعة الساحل أولاد احريز

قدّم 23 عضواً في المجلس الجماعي الساحل اولاد احريز التابع لعمالة اقليم برشيد، استقالةً جماعيةً بسبب ما اعتبروها “تدخل مجموعة من العناصر الذين ليست لهم علاقة بالجماعة المعنية، وكذا بعض جمعيات المجتمع المدني ومكوناتها في محاولة لتدبير بعض شؤون المجلس ، بهدف الدخول في حملات انتخابية سابقة لأوانها.

ووقع الأعضاء الـ23، استقالتهم الجماعية وبعثوا بها اليوم الثلاثاء إلى عبد اللطيف الموينضة رئيس جماعة الساحل اولاد احريز ، حيث استند المستشارون المُستقيلون إلى المادة 60 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، التي تنص على إمكانية تخلي أعضاء المجلس عن مهامهم عبر تقديم استقالة إلى رئيس المجلس. ويسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل خمسة عشر يوماً بعد التوصل بها، وتجرى الانتخابات لملء المقاعد الشاغرة.

وجاء في ورقة الاستقالة ، أن “المجلس عرف تجاوزات خطيرة قام بها رئيس المجلس من خلال مخالفات متكررة ومستمرة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مجال التسيير”.

وأكد الأعضاء المُستقيلون أنهم اتخذوا الخطوة “عن قناعة تامة ووفاء بالثقة التي حظوا بها من طرف المواطنين، وحرصاً على مصلحة الجماعة”.

كما تحدثت الاستقالة أن الجماعة أصبحت تستغل في أغراض شخصية ، ناهيك عن الأخطاء والمشاكل المطروحة بها، وفق تعبير المعنيين.

فيما يطرح السؤال حول ما إذا كانت هناك أسباب أخرى وراء هذه الاستقالة، وكذا قبول الاستقالة الجماعية من طرف مصالح وزارة الداخلية بإقليم برشيد ، وطلب استقالة بطريقة فردية موقعة من طرف كل مستشار على حدة