احتقان بمستشفى ابن رشد بالبيضاء

احتقان بمستشفى ابن رشد بالبيضاء

 

اصدر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة(U G T M) بجهة البيضاء – سطات بيانا ندد فيه بالمضايقات التي تطال مناضليه بمستشفى ابن رشد بالبيضاء و و طالب بتدخل الجهاز الوصي على القطاع درءا للاحتقان . كما توعد بالرد المناسب دفاعا عن كرامة مناضليه اولا و دفاعا عن الحق في التنظيم النقابي الذي يضمنه الدستور ثانيا .و فيما يلي نص البيان:

بيــــــــــــــــــان

تدارس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بجهة البيضاء – ســــــــطات مشاكل الشغيلة العاملة بمستشفى ابن رشد بالبيضاء . و التي تميزت بالتضييق على الحريات النقابية خصوصا و ان انتخابات الماجورين على الأبواب . علما ان النقابات شريك اجتماعي بمقتضى الدستور . و احترام القوانين المنظمة للعمل بالمؤسسات الاستشفائية من طرف المسؤولين يدخل في باب ابجديات التدبير . و أصبحت الزبونية هي العملة المتداولة بين المسؤولين و الجسم النقابي بالمستشفى . و اضحى مناضلونا عرضة للمضايقات والاستفزاز و الترهيب . و المكتب الجهوي اذ يعبر عن اسفه لما صارت اليه الأوضاع ، فإنه يتشبث بحقه في التنظيم الذي تضمنه التشريعات الوطنية ( الدستور و مدونة الشغل و ظهير 16 يوليوز 1957) والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .

و عليه فالمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بجهة البيضاء – سطات :

يتضامن مع الاخوة و الاخوات ضحايا المضايقات و يتشبث بحقه في الدفاع عن مناضليه و الرد على كل الاستفزازات التي تطالهم بالطرق القانونية و المشروعة .

يندد باي مساس بالحريات النقابية داخل المستشفى.

يندد بسياسة الزبونية التي ينهجها بعض المسؤولين اتجاه النقابات.

يدعو الأجهزة الوصية ( الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي بالبيضاء و وزارة الصحة ) للتدخل العاجل درءا للاحتقان .

يعلن عن تسطير برنامج نضالي داخل المستشفى ستحدد اشكاله و تواريخه في الوقت المناسب . و يحمل تبعات ما قد يقع الى الجهة التي سببت الاحتقان.

عاشت الجامعة الوطنية للصحة مدافعة عن الشغيلة الصحية

عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

المكتب الجهوي للجامعة الوطني للصحة البيضاء – سطات : فاتح يناير 2021