آباء وأمهات التلاميذ يطالبون أمزازي بفتح الحوار وإنقاذ الموسم الدراسي

آباء وأمهات التلاميذ يطالبون أمزازي بفتح الحوار وإنقاذ الموسم الدراسي

في ظل ما يصفه مجموعة من النقابيين بـ”الإحتقان” الذي يشهده قطاع التربية والتكوين بسبب المشاكل المتراكمة على طاولة وزيرة التربية والتكوين؛ سعيد أمزازي، وأبرزها ملف نظام التعاقد، استنجدت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب بالوزير الوصي على القطاع من أجل التدخل.

وطالبت الفيدرالية المذكورة من خلال بلاغ لها، الوزير أمزازي بـ”التدخل الفوري لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي وطمأنة الأسر بإصدار قرارات حول مستقبل أبناتهم وأبنائهم”، و”جعل مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار من خلال الإعلان عن تواريخ الامتحانات الإشهادية وفتح قنوات الحوار من أجل الحد من هدر الزمن المدوسي”.

تذمر الأسر جراء الإضرابات المتكررة للأطر التربوية والتي تساهم بشكل كبير في هدر الزمن المدرسي للمتعلمات والمتعلمين”، و”غياب رؤية واضحة وشاملة لكيفية إنهاء المقررات الدراسية “الدعم/ تمديد الموسم الدراسي/ تقليص المقررات)، وعدم توافق وملاءمة حصيص الزمن المدرسي المعتمد حاليا مع المقررات الدراسية”.

وانتقدت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، “عدم تكافؤ الفرص بين التعليم الغمومي والخصوصي في اعتماد أنماط التعلم”، و”تأثير مقاطعة الأطر الإدارية لمجموعة من عمليات منظومة مسار”، معتبرة أن ذلك “يؤدي إلى ضياع مصالح التلاميذ والتلميذات”، وفق المصدر ذاته.