طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

زير الداخلية يوجه مذكرة إلى الولاة و العمال حول التصريح بالممتلكات

 وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، دورية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، يحثهم من خلالها على تمكين المجالس الجهوية للحسابات من لائحة الأشخاص الملزمين بتجديد التصريح الإجباري بالممتلكات الخاضعين للقانون رقم 45.06.
وأفاد وزير الداخلية، بأنه يتعين على رؤساء مجالس الجماعات الترابية وباقي الملزمين المنصوص عليهم في المادة الأولى من القانون رقم 54.06، العمل على تجديد التصريح بممتلكاتهم لدى المجالس الجهوية للحسابات المختصة خلال شهر فبراير بعد مرور كل سنتين.
وشملت الدورية أيضا، مطالبة الموظفين والأعوان التابعين للجماعات الترابية وباقي الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات، والمنصوص عليهم في المادة الثانية من القانون المذكور، بتجديد التصريح بممتلكاتهم لدى المجالس الجهوية للحسابات المختصة، خلال شهر فبراير بعد مرور كل ثلاث سنوات.
وشدد المسؤول الحكومي، على الدور المهم الذي يضطلع به ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، في اتجاه تنفيذ مضامين هذه الدورية، والحرص على التطبيق السليم لمقتضيات القانون رقم 54.06، وذلك، إعمالا لمبادئ وقيم الحكامة الجيدة والشفافية والمسؤولية والمحاسبة بالنسبة للدولة والأجهزة العمومية والجماعات الترابية وهيئاتها.
إلى ذلك، ينص القانون رقم 54.06، على إحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين والأعوان العموميين الصادر بتنفيذ الظهير الشريف رقم 202.07.1 في 20 أكتوبر .

e-max.it: your social media marketing partner