طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

لم يحترموا حقوق المؤلفين..معرض الكتاب بالبيضاء يرفض مشاركة أزيد من 500 ناشر

قال مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب، حسن الوزاني، إن إدارة المعرض تحفظت حول مشاركة 548 ناشر في الدورة 25 من المعرض وذلك في إطار حفاظ وزارة الثقافة على جودة الناشرين ودور النشر.

وقال الوزاني، في معرض حديثه بالندوة الصحفية التي أقيمت بالمناسبة بالمكتبة الوطنية بالرباط، إن رفض طلبات العديد من دور النشر للمشاركة في المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي سينطلق ابتداء من 8 فبراير الجاري إلى غاية 17 منه، يأتي بسبب عدم احترام هذه الدور لحقوق المؤلفين.

وأكد الوزاني أن عدد الدول المقبولة للمشاركة، في هذه الدورة التي اختيرت لها اسبانيا ضيف شرف، بلغ 42 بلدا، كما سيشارك 720 عارضا، و73 دور النشر المغربية، و 154 دار أجنبية، إضافة إلى عدد من المكتبات، والوزارات، والهيئات الحكومية، والمراكز والمؤسسات المغربية، والجمعيات، والسفارات والمراكز الثقافية المعتمدة بالمغرب.

وكشف مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب، أن عدد الإصدارات التي ستنشر خلال الدورة الحالية ستصل إلى 128 ألف عنوان، يستحوذ الأدب منها على نسبة 21 بالمائة، وكتب الأطفال بنسبة 17 بالمائة، والعلوم الاجتماعية بـ 14 بالمائة، و8 بالمئة للعلوم الحقة والعلوم التطبيقية، و7بالمائة لكل من كتب الفلسفة، والديانات، والتاريخ والجغرافيا وغيرها من الكتب.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع