طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

قربلة” في بلدية أزمور.. فدرالية اليسار تتبرأ من رئيس المجلس المنتمي لها

يعرف المجلس البلدي لمدينة أزمور احتقانا غير مسبوق وذلك بعد أن قرر المجلس في دورته الأخيرة، إلغاء الالتزام السابق له القاضي بربط حي النور بالماء الصالح للشرب، حيث أقدم عضو المجلس المنتمي لفدارلية اليسار الديمقراطي التي تسير المجلس على التبرؤ من رئيس المجلس بدر النور البيت، المنتمي بدوره للفدرالية.

وفي ذات السياق أعلن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأزمور في بيان له، عن مطالبته للمجلس البلدي لمدينة أزمور “بتسريع تنفيذ قرار ربط حي النور بالماء الصالح للشرب دون شروط مسبقة”.

وتابع البيان “بعد سنين من التهميش والمعاناة لسكان حي النور بأزمور، وتحت ضغط سلسلة من الاحتجاجات السلمية التي نظمها السكان من أجل حقهم في الماء، كحق من حقوق الإنسان الأساسية، أسفر اجتماع المجلس الجماعي بأزمور، في دورته الاستثنائية مؤخرا، عن قرار محتشم، قضى بإلغاء الالتزام الملغوم المتعلق بالموافقة على تزويد الحي بالماء مقابل توقيع السكان على التزام يقضي بالموافقة على الهدم والترحيل اذا ما تم إقرار ذلك لاحقا، ودعما لحق السكان المشروع في الماء”.

وعبر فرع الجمعية عن “تضامنه التام واللامشروط مع سكان حي النور في مطالبهم العادلة واستعدادها لدعم نضالاتهم المشروعة، وخاصة من أجل الحق في تزويد حيهم بالماء”.

وطالب البيان كذلك، “الجهات المختصة والمسؤولة وعلى رأسها عامل إقليم الجديدة بالتدخل الفوري لوضع حد لمأساة ومعاناة سكان حي النور عبر ربط حيهم بالماء الشروب دون قيد أو شرط، محملة هذه الجهات مسؤولية نهج سياسة الأذان الصماء اتجاه مطالب السكان الملحة”.

ودعا فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأزمور “كافة الإطارات الديمقراطية إلى دعم المطالب الأساسية لحي النور بمدينة ازمور وعلى رأسها مطلب الحق في الماء الصالح للشرب”.

e-max.it: your social media marketing partner