طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

مركز الإستشارة الفلاحية بآزمور ينظم لقاء تواصليا مع فلاحي منطقة الولجة بهشتوكة

ينظم مركز الاستشارة الفلاحية بآزمور والتابع للمديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات يوما تواصليا وتحسيسيا مع ممثلي ومنخرطي جمعيات المياه المخصصة للأغراض الزراعية يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018 بإحدى محطات تلفيف وتصدير الخضروات بدوار سيدي بونعايم جماعة اشتوكة المعروفة ب.الشتوكية .
هذا اللقاء الفلاحي بإمتياز أطره كل من ممثلي مركز الاستشارة الفلاحية بآزمور  بحضور مركز الاستشارة الفلاحية لاولاد احسين وممثلي المديرية الجهوية للدارالبيضاء سطات وحضره مجموعة فلاحي المنطقة والمنتسبين
لاحدى الجمعيات الستة المكلفة بتذبير المياه المخصصة للسقي حيث فاق عددهم المائة. هذا وانقسمت محاور اللقاء إلى ثلاث ومواضيع:
1/ مشاريع التجميع في إطار مخطط المغرب الأخضر 
2/الموضوع الثاني وأطره السيد ممثل المديرية الجهوية للفلاحة عبدالحق كميمي وتطرق فيه إلى دور المشروع وأهدافه. 
3/اما الموضوع الأخير فقد عرف تدخل السيد ادريس هلهل وهو ممثل الشركة الجديدة دكالة للمياه ،وهي المكلفة بمشروع مد قنوات توزيع المياه للري، وتطرق إلى النتائج الإكراهات التي تواجه عملية مد القنوات والإجراءات التي يتم اللجوء إليها في بعض الأحيان لاستمرار العملية.
وفتح باب المداخلات أمام الحضور، والتي صبت جلها في مطالبة الجهات الوصية إلى الوقوف بجانب المكلفين بالمشروع حتى يرى النور ويتحقق على أرض الواقع.
جدير بالذكر ان مشروع سقي منطقة الولجة هو إستثمار ضخم وواعد تساهم فيه الدولة وشركاء آخرين، وسيتم جلب المياه من نهر ام الربيع والغاية إحياء منطقة الولجة الممتدة من ازمور إلى البءر الجديد مرورا بسيدي علي واشتوكة وخاصة المنطقة الساحلية ومن المنتظر عند اشتغاله إلى عودة الروح الفلاحية والانتاجات الجيدة للخضروات.
e-max.it: your social media marketing partner
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع