طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

مواطنون ببرشيد يتهمون مصانع بالتسبب في وفيات و انتشار أمراض خطيرة !

استنكرت فعاليات المجتمع المدني بمنطقة أولاد احريز اقليم برشيد، الوضع البيئي الخطير الذي تعيشه المنطقة جراء التلوث الذي أحدثته المصانع المتواجدة بالمنطقة.

وكشف بيان استنكاري موقع من طرف فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، عن كون عدة مصانع متواجدة بدواوير جماعة الساحل اولاد احريز وسط التجمعات السكانية، مما نتج عنه وفيات في صفوف العمال و انتشار أمراض خطيرة تهدد سلامة المواطنين.

كما أشار ذات البيان، الى كون مصنع متخصصة في تذويب الألمنيوم بأحد دواوير المنطقة، ما زال يمارس أنشطته بشكل عاد بالرغم من القرار القاضي بإغلاقه بناءا على توصيات اللجنة الاقليمية شتنبر سنة 2015، كما هو الشأن بالنسبة لمصنع متخصص في تذويب المتلاشيات الذي خلف وفاة عاملين داخله بسبب الاختناق و معاناة الساكنة المتكررة مع الادخنة التي ينتجها المعمل، و تجاهله لتوصيات عمالة الاقليم برفع الضرر.

ويضيف البيان ذاته، أن مصنعا للخرسانة، ما زال بدوره يمارس نشاطه بشكل عادي بالرغم من صدور حكم يقضي باغلاقه لما يسببه من أضرار بيئية بالمنطقة.

كما طالبت الجمعيات الموقعة على نص البيان، الجهات المسؤولة من أجل التدخل لوضع حد لهذا الوضع البيئي الذي يستدعي التدخل، لرفع الضرر عن الساكنة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع