طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

صور : انطلاق الدورة 5 من معرض كتاب الطفل والناشئة بالبيضاء

 تم اليوم الخميس انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمعرض كتاب الطفل والناشئة بالقاعة المتعددة الرياضات بعين الشق بالدار البيضاء والذي ينظم من 8 إلى 14 نونبر 2018، ويعرض أكثر من 13 ألف كتاب من مختلف الميادين المتعلقة بالآداب والعلوم والتربية والفنون.

  وقال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض أن الأهمية الكبيرة التي تعرفها هذه الفعاليات تروم في إحدى جوانبها إلى تشجيع الأطفال على القراءة.

  وأضاف أن هذا المعرض يندرج في إطار مخطط العمل التنفيذي للوزارة “قطاع الثقافة” المتعلق بدعم الكتاب والنشر، وعملية تشجيع القراءة، وأن الوزارة لازالت تشتغل في هذا السياق، ضمن مقاربة تشاركية مع الفاعلين في مجالي الثقافة والنشر.

  كما قال السيد الوزير أن هذا المعرض هو فرصة لإبراز أن هناك تصورا للوزارة يتعلق بتحويل هذا المعرض الجهوي الى معرض وطني بالنظر للأهمية الكبيرة التي يكتسيها، مذكرا بأنه جرى تخصيص جائزة موجهة للشباب والطفولة لأول مرة سنة 2018، وذلك في إطار جائزة المغرب للكتاب.

  وتم الإحتفاء بمجموعة من التلاميذ المشاركين في مسابقة تحدي القراءة بالإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تسليمهم جوائز وأدرع للتميز.  جدير بالتذكير أن هذه الدورة والتي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة – بجهة الدار البيضاء تعرف حضور أدب الطفل اللبناني كضيف شرف في شخص الكاتب الدكتور طارق البكري والكاتبة ميساء موسى.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع