طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

عامل إقليم برشيد في زيارة تفقدية بجماعة سيدي رحال الشاطئ

قام  نور الدين اوعبو عامل إقليم برشيد مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة ورئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ عبد العالي العلوي، بزيارة تفقدية اليوم الاثنين  15 اكتوبر  2018 للفضاء الذي سيخصص لتأهيل بائعي السمك الطري والمقاهي المتخصصة في  تقديم أكلات السمك  بمريسة سيدي رحال الشاطئ وذلك لدراسة آخر التحضيرات والترتيبات لاعطاء انطلاقة أشغال التهيئة خلال الأسابيع المقبلة .
المشروع ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع جماعة سيدي رحال الشاطئ يروم تحسين ظروف بيع السمك وتوفير شروط السلامة الصحية وتجويد الخدمات لفائدة الزبناء علاوة على تحسين المحيط البيئي والعمراني ،حيث أنه بعد انتظار طويل سيتحقق حلم البحارة وبائعي السمك في توفير فضاء لائق لترويج  وبيع منتجاتهم في ظروف صحية تضمن لهم الكرامة وتحسن مستوى عيشهم ،اعتبارا لوضعياتهم الاجتماعية الهشة .

هذا وتعول ساكنة سيدي رحال الشاطئ كثيرا على زيارات القرب لنور الدين اعبو من أجل إعطاء دفعة قوية لمشاريع تنموية بهذه المنطقة لاسيما ذات البعد الاجتماعي بدعم  من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار مقاربة تشاركية مبنية على الانصات لانشغالات ورغبات الفئات المستهذفة.  

ويشار كذلك أنه و بمقر الباشوية استقبل عامل إقليم برشيد ورئيس المجلس الجماعي، بعض ساكنة الأحياء القصديرية المحادية للطريق الجهوية رقم 320 حيث زارهم بسكناهم على اساس تنقيلهم لأماكن بمساكن لائقة ، ستعمل الجماعة على ايوائهم للحفاظ على جمالية الواجهة.
 وكما انتقل وفد عامل الإقليم إلى المخيم الجهوي المستغل من طرف الشبيبة و الرياضة في اطار شراكة مع الجهة و المياه و الغابات و أصر عامل الإقليم على المسؤول عن المخيم و هو مندوب الشبيبة و الرياضة العمل على إعادة هيكلة المخيم عبر بنايات خفيفة و  مؤمنة . 

و استمرت جولة عامل الإقليم حيث شملت مركز تصفية المياه العادمة و دوار خوان و مول لعلام و الشرفاء لمباشرة الترخيص لها و حل مشاكل التجزئات العالقة وفتح الاستثمار الجماعي في العقار عبر شراكات مع الملاك  لتعزيز الرصيد العقاري للجماعة حتى يتسنى لها اواء المتضررين من عمليات اعادة الهيكلة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع