طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

مسيرة للمتعاقدين بعد مقاطعة الإمتحان تهز شفشاون (صور)

قاطعت “التنسيقية الإقليمية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بالشاون، صباح اليوم السبت، إمتحان المجزوءات، بعد أن رفضت المديرية الإقليمية للتعليم، طلبهم بتأجيل إجتيازه، كما نظموا مسيرة إحتجاجية جابت شوارع مدينة الشاون.

وقال قاسم موسى، المنسق الإقليمي لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في تصريح “لآشكاين”: “قاطعنا إمتحان المجزوءات بعد رفض المدير الإقليمي للتعليم بالشاون، لعدد من مطالب التنسيقية، خاصة تأجيل هذا الإمتحان”، موضحا أن سبب طلب التأجيل يكمن في الظرفية الزمنية التي حددت لإجتياز الإمتحان، حيث كان الأساتذة منهمكين في توفير الشروط الجيدة للدخول المدرسي، بحيث لم  يتوفر لهم الوقت للإستعداد للامتحان.

وأردف موسى، أن مقاطعة الإمتحان وتنظيم مسيرة إحتجاجية، جاء كذلك بعد رفض المديرية الإقليمية للتعليم لإستجابة للمطالب المادية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مبرزا أنه لم يتم صرف تعويضات التكوين، والتعويضات العائلية، وتعويضات التكليف وتصحيح الإمتحانات.

واضاف المنسق الإقليمي، في ذات التصريح، أن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يتعرضون لأشكال كثيرة من الضغط والترهيب تمارسها الإدارة التربوية، لمنعهم من التعبير عن مطالبهم خاصة أنه يتم إستغلال طبيعة العقد المحدد المدة الذي يجمع الأساتذة المتعاقدين بالأكاديمية الجهوية للتعليم.

وجدد موسى، مطالبة الأساتذة المتعاقدين بإسقاط قانون التعاقد واصفا إياه بالمشؤوم، معتبرا أنه لا يوفر الإستقرار الإجتماعي والمهني المطلوب للاستاذ حتى يقوم بواجباته على أحسن ما يرام.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع