طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت

أعلن “المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان”، بجهة سوس ماسة أنه “رصد انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت تزامنا مع الفاجعة الإنسانية التي هزت المدينة باكتشاف جثتين متحللتين لشقيقين من ذوي الإحتياجات الخاصة”.

ووأوضح ذات المنتدى أنه قد توصل “بعريضة وقتعها العشرات من أمهات وأباء وأولياء مجموعة من الأطفال ذوي الإعاقة، يشتكون فيها من التهميش والتمييز الممارس ضد أبنائهم بتارودانت، حيث يتم استبعادهم من المدارس على أساس إعاقتهم دون توفير أي بديل يمكنهم من تنمية شخصياتهم وطاقاتهم الإنسانية الكامنة. مما يعني حرمانهم من المشاركة الفعالة في المجتمع و من الشعور بالكرامة وتقدير الذات”.

وعبر حقوقيو جهة سوس في بيان توصلت “آشكاين”بنسخة منه، عن تضامنهم “المطلق واللامشروط مع أسر الأطفال ذوي الإعاقة المحرومين من ولوج النظام التعليمي العام بتارودانت، واعتبارنا التمييز الممارس ضد الأطفال على أساس الإعاقة، انتهاكا لكرامتهم وللقيمة المتأصلة لإنسانيتهم”.

كما طالب المنتدى “الحكومة بالوفاء بما التزمت به الدولة المغربية في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”مؤكدا على “ضرورة توفير الحماية والمساعدة اللازمتين لتمكين الأسر من المساهمة في التمتع الكامل على قدم المساواة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع