طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

عميد كلية العلوم القانونية بمكناس: حريصون على ضمان تكوين جامعي يلائم حاجيات سوق الشغل

قال عبد الغني بوعياد، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل ?إن الكلية تتميز بتنوع للعرض التربوي، فبالإضافة إلى مسلك الإجازة الأساسية، والذي يتضمن مسلك القانون العام والقانون الخاص باللغتين العربية والفرنسية، ومسلك الاقتصاد والتدبير، هناك أيضا الإجازة المهنية التي تضم 8 تخصصات في الاقتصاد والتدبير لتسهيل ولوج الطلبة لسوق الشغل وتلبية حاجيات الاقتصاد الوطني.. مؤكدا أن ولوج خريجي كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس لسوق الشغل لا يطرح أي مشكل. مشيرا إلى أن العديد من الشركات بمختلف جهات المملكة تتصل بإدارة الكلية من أجل الحصول على بيانات الخريجين تمهيدا لإدماجهم في سوق الشغل، ناهيك عن ولوجيات خريجي الكلية لسوق الشغل عبر المباريات.

وفيما يتعلق بالتسجيل في سلك الماستر، أشار بوعياد أن الكلية بذلت مجهود كبير لفتح العديد من مسالك الماستر، حيث يرتقب أن تبلغ خلال هذه السنة 21 مسلك ماستر، تضم تخصصات تلائم حاجيات سوق الشغل سواء في مجال القانون أو الاقتصاد والتدبير، بالنظر للسمعة الطيبة التي تحظى بها الكلية. مشيرا إلى أن هذه الأخيرة كانت سابقة لوضع مجموعة من المعايير لولوج الطلبة لأسلاك الإجازة المهنية والماستر، أولها معيار الانتقاء الأولي اعتمادا على المعدلات المحصل عليها من قبل الطلبة، ثم الامتحان الكتابي الذي يوضع بشكل شفاف من طرف الأساتذة بمكتب العميد 30 دقيقة فقط قبل الامتحان لضمان تكافؤ الفرص ومن أجل ضمان عدم تسريبه قبل الامتحان.. مؤكدا أن العملية برمتها تتم بتدخل مباشر وتحت تتبع ومراقبة إدارة الكلية.

يذكر أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس تعد من بين الكليات التي تحظى بسمعة طيبة على الصعيد الوطني، حيث استقبلت هذه السنة 7000 طالب جديد، ويتوقع أن يصل عدد الطلبة خلال الموسم الجاري 2018/2018 أزيد من 24 ألف طالب.

 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع