طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

تنغير..حوالي 1000 تلميذ يرفضون الالتحاق بالدراسة

في الوقت الذي يقاطع فيه نحو 400 تلميذ وتلميذة في الثانوي بسلكيه بقرية امسمرير، التابعة لإقليم تنغير، فصولهم الدراسية بإعدادية يوسف بن تاشفين، بسبب مشاكل تتعلق بالنقل المدرسي، التحق بهم في خطوة مفاجئة نحو 550 تلميذ في الابتدائي، صبيحة اليوم الإثنين 10 شتنبر الجاري.

ووفق مصادر صحفية، قإن تلاميذ الابتدائي قاطعوا أيضا فصولهم الدراسية، صبيحة اليوم، تضامنا مع زملائهم الذين خرجوا لليوم الثالث على التوالي في احتجاجات للمطالبة بخلق ثانوية إعدادية بمنطقتهم أوسيكيس، رافضين الالتحاق بالثانوية الوحيدة بالجماعة بمركز امسمرير (على بعد 9 كلم).

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المحتجين يطالبون فقط لا غير بإعدادية بقريتهم بسبب تعثر النقل المدرسي وارتفاع التكاليف على الأسر التي كانت تؤدي واجبات أكثر، مشيرة أن أسر التلاميذ فقيرة ولا تستطيع تأدية تلك الواجبات.

وفي السياق ذاته، قال لحسن مادوش، رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس أوسيكيس،، إن التلاميذ يضطرون إلى التنقل إلى الثانوية الوحيدة بمركز امسمرير، في كل يوم، وهو ما يشكل كاهلا كبيرا على الأسر خصوصا وأن أغلبهم من الطبقة الفقيرة، مشيرا في الوقت ذاته، أن النقل المدرسي بأوسيكيس يساعد على تنقل ما يفوق 400 تلميذة وتلميذة إلى الثانوية الإعدادية.

وشدد مادوش على أن أغلب الأسر الفقيرة وجدت نفسها أمام تكاليف لا تستطيع تسديدها لفائدة الجمعية التي تسير النقل المدرسي، مؤكدا على أن بناء ثانوية بالمنطقة سيساعد بشكل كبير على حل الأزمة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع