طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

المحمدية: قائد قيادة بني يخلف يقود حملة واسعة لعملية هدم البناء العشوائي


شنت السلطات المحلية بجماعة بني يخلف يوم أمس الخميس06شتنبر 2018 ,بحملة قوية لمحاربة إنتشار البناء العشوائي بدوار “السهب الرمل”,وشارك في هذه الحملة كل من قائد قيادة بني يخلف وأعوان السلطة ورجال الدرك الملكي وقوات الحرس الترابي بالمحمدية ورجال الوقاية المدنية,وأسفرت هذه العملية عن هدم 94 منزل عشوائي الذي تم بنائه بطريقة غير قانونية بتواطؤ مع سماسرة البناء العشوائي أو في غفلة منهم.
وحسب بعض المصادر المقربة فإن هذه العملية ستستمر طيلة الأيام القادمة لتشمل عدة نقط أخرى بنفس الجماعة الترابية ,والتي تعرف تجاوزات في البناء لايمكن إيقافها إلا بحملات الهدم.
فالسكن العشوائي أو ما يدعى بالبناء الغير المنظم لايمكن إيقافه في المستقبل مادامت السلطات تساهم فيه بشكل كبير.فلا يعقل أن نجد حيا أو أحياء من السكن العشوائي شيدت بدون علم السلطة ,والتي لها سلطة التدخل لمنع هذا النوع من السكن ,فكيف إذن تبنى هذه المساكن دون علم أجهزة المراقبة؟.
علاج هذه الإشكالية لن يتحقق إلى بربط المسؤولية بالمحاسبة ,فلا يمكن أن نعاقب سكان هذه الأحياء بدعوى أنهم شيدوا منازلهم بدون ترخيص ,دون أن تتم محاسبة ومعاقبة المتورطين في البناء العشوائي الذين غضوا البصر عن هذا البناء.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع