طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

مركز ” الذاكرة ” يُتوج عائشة الخطابي وساباتيرو بالجائزة الدولية

اختار مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، كل من عائشة الخطابي ورئيس الحكومة الاسبانية السابق للتتويج هذه السنة بالجائزة الدولية “ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم”، التي دأب المركز على منحها كل سنة على هامش المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، لشخصيات من مختلف الجنسيات العالمية.

وارتأى المركز خلال هاته السنة ، أن يمنح الجائزة مناصفة بين كل من السيدة عائشة الخطابي، نجلة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي ، و السيد خوسي لويس رودريغيس ساباتيرو، رئيس الحكومة الاسبانية سابقا، بالجائزة.

وأوضح المركز في بلاغ له أنه اختار هاتين الشخصيتين نظراً للدور الايجابي الذي يلعبانه للدفاع عن القيم النبيلة، والعمل على نشر ثقافة العيش المشترك (أفرادا، و جمعيات، ومؤسسات)، مُعبراً عن اعتزازه بالقيمة الاعتبارية للمتوجين، وبأدوارهما المنسجمة مع مبادئ الجائزة.

واضاف البلاغ أن السيد خوسي مانويل رودريغيس ساباتيرو كان له دور كبير في تقوية التجربة الديمقراطية الاسبانية، و الدعوة إلى تفعيل القيم المشتركة بين ضفتي المتوسط، وتعزيز الحوار بين الشعوب والثقافات، والتأسيس لمستقبل منفتح بين دول الجوار، كما أن المواقف المعلنة للسيدة عائشة الخطابي تقوم على الدفاع عن الإرث الوطني المشترك والمصير الواحد، وذلك بجعل سقف الوطن جامعا لكل مواطنيه مع اختلافهم المشروعة.

وستسلم الجائزة للمتوجين يوم السبت 06 اكتوبر بمدينة الناظور تزامنا مع افتتاح الدورة السابعة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة,

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع