طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

أساتذة يحتجون أمام المديرية الاقليمية ببرشيد

يدشن عدد من نساء ورجال التعليم العاملين بالمديرية الاقليمية ببرشيد الدخول المدرسي الحالي بوقفة احتجاجية انذارية يوم الخميس 6شتنبر 2018 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زاولا ضدا على ما أسموه بالحيف الذي طالهم بسبب المذكرة الوزارية المتعلقة بتدبير الفائض والخصاص، حيث أصبحوا معرضين للعمل خارج المناصب التي استفادوا منها خلال مشاركتهم في الحركة الانتقالية الوطنية.
هذا، وتعالت دعوات عدد من الاساتذة ببرشيد بمقاطعة مذكرة تدبير الفائض والخصاص ودعوتهم الجهات المعنية المسؤولة عن سوء تدبير الموارد البشرية الى إيجاد حل جذري لمشكل الفائض مع إبقاءهم بالمؤسسة والجماعة التي عينوا بها ، معتبرين أن المذكرة الإطار قرار ظالم وتعسفي في ظل تقليص البنية المدرسية وتفييض الأساتذة .

وحملت المنظمة الديمقراطية للتعليم ببرشيد الجهات المعنية كامل المسؤولية في تأجيج أجواء التوتر والاحتقان وسط الساحة التعليمية، مطالبة بالاستجابة الى المطالب العادلة والمشروعة للمتضررين من المذكرة الخاصة بتصريف الفائض نظرا لانعكاساتها السلبية على نفسية العاملين .
وتبقى الاشارة ،ان مدينة برشيد تعاني خصاصا مهولا على مستوى المؤسسات التعليمية العمومية بعد إعدام عدم منها، بالمقابل يتم تفريخ وتشييد مؤسسات خصوصية بتواطىء مكشوف مع لوبيات العقار والتعليم الخصوصي ، في ظل النمو الديمغرافي السريع الذي تشهده عاصمة اولاد احريز.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع