طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

نداء وزارة التربية الوطنية للآباء والتلاميذ

وجه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رسالة إلى التلميذات والتلاميذ وأسرهم بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2019-2018، الذي بدأ رسميا اليوم الأربعاء 5 شتنبر 2018.

وحسب ما جاء في رسالة أمزازي، دعا التلاميذ والتلميذات إلى “التحلي بروح المسؤولية، والانضباط إلى القانون الداخلي للمؤسسات التعليمية، والمثابرة من أجل النجاح في مسارهم الدراسي”، مشيرا إلى أن “كافة نساء ورجال التربية والتكوين، مجندون من أجل استقبالهم في المؤسسات التعليمية وتوفير الظروف الملائمة لتحفيزهم على البدل والعطاء، ومنوها بـالمجهودات التي يقومون بها طيلة الموسم الدراسي”.

وأكد أمزازي في رسالته أن “الوزارة حريصة بكل بنياتها المركزية والجهوية والإقليمية والمحلية، على أن تحظى الأسر، من خلال الجمعيات الممثلة لها في المؤسسات التعليمية، بمكانتها المرموقة داخل المنظومة التربوية بما يمكنها من الاضطلاع الجيد بأدوارها، والارتقاء بمساهماتها كشريك أساسي وفاعل في احتضان المدرسة المغربية وتطوير أدائها التربوي”.

ودعا أمزازي جمعيات الآباء والأمهات إلى “تكثيف الجهود لدعم أنشطة المؤسسات التعليمية، وتعبئة جميع الأسر حول مشاريعها والانفتاح أكثر على المدرسة والتواصل مع مدبريها وأطرها التربوية، لضبط واستيعاب حاجيات وانشغالات المتعلمات والمتعلمين، واستثمار الذكاء الجماعي لجميع مكونات المدرسة في مواجهة الاكراهات التي قد تطرح على صعيد المؤسسات التعليمية..”.

كما دعا كافة الأمهات والآباء إلى “الانخراط في التطبيق الفعلي للتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطابي 29 يوليوز و20 غشت 2018 لكون قطاع التربية والتكوين يحظى بعناية خاصة من طرف صاحب الجلالة نصره الله وأيده”.

يذكر أن الدراسة ستنطلق يومه الأربعاء 05 شتنبر بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018-2019 بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي، أما أطر وموظفو الإدارة التربوية وهيئات التفتيش فقد التحقوا بمقرات عملهم، أول أمس الإثنين 03 شتنبر 2018، فيما التحقت هيئة التدريس بمقرات عملها أمس الثلاثاء 04 شتنبر 2018 ووقعت محاضر الالتحاق بالعمل.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع