طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

إفتتح المستشفى الخاص لمراكش HPM المتعدد الاختصاصات،

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المستشفى، أن جناح سرطان الدم والأنكولوجيا وجناح أمراض القلب الجديدين يوفر للمرضى خدمة طبية عالية الجودة داخل فضاء آمن، حيث “يتوفر المستشفى منذ شهر ماي 2018 على مركز علاجات خاص بالتخصصات المتعلقة بسرطان الدم والأنكولوجيا وتم افتتاح هذا الجناح لإغناء العرض الطبي في الجهة. يتكلف الطاقم الطبي بعلاج جميع أنواع الأمراض المرتبطة بالدم (سرطان الدم الليمفاوي، سرطان الغدد اللمفاوية، الهيموفيليا، فقر الدم…).

تبلغ مساحة هذا المركز أكثر من 1300 متر مربع ويتوفر على المرافق الصحية الأساسية التالية:

مستشفى للمداومة النهارية يحتوي على 20 كرسيا للعلاج الكيميائي (16 للبالغين و4 للأطفال)

خدمة استشفائية ب 10 سريرا

وحدة طبية مخصصة للعناية المركزة في الضغط الإيجابي ومتلائمة مع سرطان الدم الليمفاوي الحاد

وحدة طبية مخصصة لزرع الخلايا الجذعية مع 4 غرف معقمة (ستفتتح قريبا)

ويسهر على هذا الجناح المخصص لأمراض لسرطان الدم والأنكولوجيا فريق من المتخصصين من أطباء اختصاصيين، وأطباء مختصين في الإنعاش وممرضين. تلقى الفريق المكلف بالإنعاش تكوينا معتمدا في فرنسا في مجال التعامل مع الألم. استفاد الممرضون أيضا من العديد من دورات التكوين المتعلقة بتقييم الألم٬ وكذا في مجال تحديد الهويات (ارتداء سوار تحديد الهوية) وكذلك في مجال التطوير المستمر للخدمات العلاجية (إجراءات التعامل مع المخاطر…).

أما جناح أمراض القلب، يضيف البلاغ، فقد افتُتح هذا الجناح المخصص لأمراض القلب في شهر يونيو 2018. تم تجهيز هذا الجناح بأحدث المعدات الطبية ٬ حيث يتكلف هذا الجناح بعلاج كل الأمراض المرتبطة بالقلب والشرايين، سواء الأمراض المرتبطة بالصمامات القلبية أو بالشريان التاجي. يتوفر الجناح على غرفة مخصصة لعمليات القسطرة الشريانية وغرفة للعمليات ومنصة تقنية مخصصة لإعادة تأهيل القلب. يعمل الطاقم المشرف على هذا الجناح بتعاون مع باقي الوحدات الطبية الأخرى التابعة لمستشفى HPM٬ كالمستعجلات وقسم الإنعاش وقسم الفحص بالأشعة.

أُحدث هذا الجناح وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها فيما يخص السلامة الصحية للعلاجات: تنقية الهواء عبر استعمال مرشحات خاصة، استعمال وحدة مركزية للتعقيم من الجيل الجديد…

يجمع هذا الجناح ما بين 3 اختصاصات طبية متكاملة: فريق من أطباء القلب، أطباء جراحة القسطرة الشريانية وجراحي القلب، يشتغلون بتعاون طوال فترة علاج المريض. يعمل الجناح أيضا على تعبئة وتوفير أطباء مختصين في الإنعاش ذوي الخبرة في أمراض القلب، تلقوا تكوينا جيدا. يحرص الطاقم الطبي بشكل كبير على راحة المريض كما يسهر على ضمان الامتثال الصارم لمعايير السلامة والرعاية الصحية.

أما فيما يخص المعدات الطبية، تتوفر قاعة جراحة القسطرة الشريانية على نظام خاص بالفحص بالأشعة للشرايين من الجيل الجديد، الذي يمكن من الحصول على الصور الطبية بجودة عالية، كما يسهل عملية تواجد المريض، ويسمح بالتدخل الفعال والدقيق للطبيب.

وستمكن هذه التخصصات الطبية الجديدة، حسب ذات البلاغ، من توسيع العرض الطبي للمستشفى الخاص لمراكش HPM، مما يسمح للمرضى من الاستفادة من علاجات مستمرة، كما ستمكن الوحدات الطبية المتعلقة بالتصوير الطبي والفحصة بالأشعة والإنعاش وإعادة تأهيل القلب التي توجد في المستشفى، من الاستفادة من رعاية شاملة ومتكاملة. بشكل خاص، يُمكن جناح المستعجلات من استقبال المرضى طوال اليوم 24 ساعة / 24 وطيلة أيام الأسبوع ومعالجتهم بشكل فوري في الحالة الاستعجالية.

e-max.it: your social media marketing partner