طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

جريمة في حق أبرياء مدرسة اولادزيد بدوار الفراش قيادة اولادفرج والمسؤول عن التعليم في سبات عميق

سبق وأن قمنا بفضح واقع التعليم التي تعرفه منطقة دكالة عامة وجماعة سيدي علي بن يوسف اقليم الجديدة خاصة،لكن لاحياة لمن تنادي،المسؤول مازال لم يستوعب الخطابات الملكية والمذكرات الوزارية فسنعود لتذكيرهم ونقول لهم ألاتخجلوا من أنفسكم؟ مادا ستقولون أمام الله؟عندما يقف أمامك هؤلاء الأبرياء ويسألونكم بأنكم لم توفروا لهم مدرسة على الأقل يوجد بها مرحاض وأقسام تحميهم من البرد وتوفر لهم الجو الدراسي…
لقد خنتم التقة التي منح لكم ملك البلاد على الأقل اتقوا الله في أنفسكم فإنه يرى كل صغيرة وكبيرة تقومون بها، فكيف يعقل أن يحرم هؤلاء الأبرياء من أبسط الحقوق مثل المرحاض المنعدم فأين سيقضون حاجتهم وحتى أساتذتهم أين وأين وأين؟؟؟نتمنى من وزير التعليم الجديد والذي يتمنى الكل أن يعطي الإظافة لهدا القطاع وأن يقوم بزيارة رسمية للوقوف على هده الجريمة في حق الطفولة لمدارس هده المنطقة،فأين هو اليوم العالمي للطفل؟وحقوق الإنسان؟ ومحاربة الهدر المدرسي؟ والمخطط الإستعجالي؟الذي نهب الملايير بدون حسيب ولارقيب ولم يوفر حتى مرحاض وأقسام في المستوى المطلوب يحميهم من البرد القارس ومتوفر على الإنارة…
وللإشارة فهده المدرسة تبعد على قيادة اولادفرج 12كيلومتر وعمالة الجديدة 50كيلومتر ومدينة الرباط 200كيلومتر فهل تصنف هده المنطقة بالمغرب العميق؟؟

ونذكر مسؤولي منطقة دكالة عندما شدد الملك في الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس، إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد سابقا، أن إصلاح التعليم، هذا القطاع المصيري، يظل عماد تحقيق التنمية، ومفتاح الانفتاح والارتقاء الاجتماعي، وضمانة لتحصين الفرد والمجتمع من آفة الجهل والفقر، ومن نزوعات التطرف والانغلاق.

ولهذه الغاية، يضيف الملك محمد السادس” كلفنا المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بتقييم تطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين، وبلورة منظور استراتيجي شامل لإصلاح المنظومة التربوية ببلادنا”. ولفهم ما ينبغي أن يكون عليه الإصلاح، يقول جلالة الملك ” نطرح السؤال : هل التعليم الذي يتلقاه أبناؤنا اليوم، في المدارس العمومية، قادر على ضمان مستقبلهم “.سنجيب بأنه غير ضامن سوى التخلف والأمية والجهل بمنطقة دكالة يا جلالة الملك ويجب ربط المسؤولية بالمحاسبة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع