طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

منتدى الصحافيين الشباب ينظم دورات تكوينية حول حقوق الإنسان

ينظم “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب”، دورة تكوينية حول موضوع “قضايا حقوق الإنسان في الأجناس الصحافية الكبرى”، لفائدة 40 صحافية وصحافي شاب من مختلف المنابر المهنية المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية، بمركب الأمير مولاي رشيد ببوزنيقة يومي السبت 31 مارس والأحد 1 أبريل 2018.

ويؤطر هذه الدورة خبراء دوليون في مجال حقوق الإنسان ومهنيون متخصصون في صحافة التحقيق وإنجاز البرامج الوثائقية،

وفي هذا الإطار، قال سامي المودني، رئيس “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” إن الهدف من كل هذه الدورات التكوينية هو “دعم قدرات الصحافيين والصحافيات في مجال اكتساب المعرفة القانونية والحقوقية وتجديد معارفهم المهنية وتطوير كفاءتهم خصوصا في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وأضاف المتحدث نفسه، بلاغ أصدره المنتدى، أن من أهداف الدورة التكوينية أيضا “توفير إطار للتكوين بالنسبة للصحافيين الشباب يجمع بين توقعاتهم واحتياجاتهم المهنية مع مقاربة حقوقية، تسمح لهم بامتلاك الأدوات الخاصة الضامنة لمقاربة قضايا حقوق الإنسان في الصحافة الوطنية”.

ويدخل تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار مشروع برنامج عمل يربط “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” مع “المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية في بروكسيل”، والتي تعمل على تطوير “الديمقراطية المتجذرة والمستدامة” في الدول التي تمر بمراحل انتقالية وفي المجتمعات التي تكافح من أجل الديمقراطية.

ويستفيد من هذه التكوينات 120 صحافيا شابا (أقل من 40 سنة) و80 طالبا صحافيا، تحت إشراف خبراء دوليين وفاعلين حقوقيين، كما يستفيد أيضا 40 صحافية وصحافي من دورة تكوينية واحدة تتكون من وحدتين: الأولى تهم كيفية تناول قضايا حقوق الإنسان في التحقيق والربورتاج الصحافي المكتوب، والثانية تهم الأفلام الوثائقية وبرامج التحقيق التلفزيونية.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع