طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

صور | أخنوش يدشن سوق للجملة و مجزرة بمواصفات متطورة بملايين الدراهم في القصر الكبير

دشن عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري في زيارته لمدينة القصر الكبير عدداً من المشاريع لتدعيم مسار التنمية الاقتصادية بالمدينة.

و اشرف عزيز اخنوش رفقة عامل إقليم العرائش مصطفى النوحي و رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو و أعضاء المجلس الجماعي و رئيس المجلس الإقليمي و بعض برلماني الإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ومدير المكتب الجهوي لاستثمار الفلاحي باللوكس يوم الخميس بالقصر الكبير على تدشين عدد من المشاريع المدرجة في إطار الاتفاقية التي تجمع وزارة الفلاحة وجماعة القصر الكبير التي تهم إحداث و تأهيل وتهيئة عدد من المرافق التجارية والاقتصادية ومن ضمنها مشروع تشييد مركز للتأهيل المهني الفلاحي لفائدة شباب المدينة بغلاف مالي يقدر بحوالي 14.6 مليون درهم.

  

كما تم تدشين تهيئة وتأهيل مجزرة البقر والغنم بالقصر الكبير بغلاف مالي يقدر ب 6،5 مليون درهم و مشروع تهيئة وتجديد سوق الجملة بغلاف مالي يقدر ب 5،5 مليون درهم هذه المرافق سوف تساهم في تدعيم تسويق المنتوجات الفلاحية وانفتاح المدينة على محيطها باعتبار مدينة القصر الكبير تقع في منطقة (حوض اللوكوس) التي يعتمد اقتصادها على القطاع الفلاحي مما سيساهم في الدينامية الاقتصادية للمنطقة .

  

وتهدف هذه المشاريع إلى توفير فضاءات ملائمة تستجيب لمعايير عرض المنتوج وحفظ صحة المواطن وكرامة التاجر وتحسين وصيانة المحيط البيئي والمساهمة في الرفع من الرواج التجاري وان تجعل من هذه الأسواق مركز جذب للزبون من داخل تراب الجماعة وخارجها وذات تنافسية.

  

وسوف تساهم هذه المشاريع التي تم تدشينها اليوم علاوة على باقي المشاريع التي يتم متابعة إنزالها: ( كإحداث سوق السمك ومجزرة الدجاج ..) على تدعيم مسار التنمية الشاملة و المستدامة بمدينة القصر الكبير.

كما عرفت زيارة الوزير الاطلاع على المركب الاجتماعي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية التابع للمكتب الجهوي لاستثمار الفلاحي باللوكوس و بالإضافة لزيارة محطة تجميد الفواكه الحمراء الصغيرة بالعوامرة.ومعرض الفواكه الحمراء بمدينة العرائش .

 
e-max.it: your social media marketing partner