طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

عاجل..توزيع 3 سنوات ونصف حبسا على معتقلي احتجاجات تندرارة

من دفاع المعتقلين على خلفية الإحتجاجات التي إندلعت بمدينة تندرارة (200 كلم جنوب وجدة)، قبل أسبوع، أن الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية بوعرفة قضت في حق 7 معتقلين وهم، سنان برا، و زهواني بن عامر، و محسن جيدة، و بادة عبد الحق، و الكريني عبد الحفيظ، وعبد اللوي عبد الغني، و كاسمي محمد، بالحبس النافذ 7 أشهر لكل واحد منهم.

فيما قضت المحكمة في حق قهوي عبد الوافي الذي ينتمي إلى جماعة العدل والإحسان بـ4 أشهر موقوفة التنفيذ، وهو ما يعني الإفراج عنه اليوم.

هذا وكانت النيابة العامة قد تابعت المعتقلين على خلفية هذه الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة طفل في حادثة سير وسط تندرارة، بتهم، “إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم وإستعمال العنف ضدهم والمساهمة في تنظيم مظاهرة في الطريق العمومي غير مرخص بها والتجمهر المسلح والعصيان وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال والمشاركة في تلك الأفعال والإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر”.

وبحسب ما أكده عبد الحق بنقادة، أحد أعضاء دفاع المعتقلين، فإن معتقلا أخر أحيل على النيابة العامة في حالة إعتقال، وهو استاذ للرياضيات، على خلفية نفس الإحتجاجات والأحداث التي عقبت الاحتجاجات، وأن الدفاع عاين أثار تعنيف على جسد هذا المعتقل، وهو ما أدى به إلى مطالبة النيابة العامة بعرض المعني على الخبرة الطبية، وهو الملتمس الذي استجابت له النيابة العامة يضيف نفس المصدر، في انتظار محاكمته يوم غد الجمعة.

وتعليقا على الحكم الصادر اليوم، قال بن قادة بأنه لم يكن متوقعا بالنظر لوقائع الملف، وأقصى ما كان يتوقعه الدفاع وفق بنقادة هو صدور أحكام بالحبس الموقوف التنفيذ، لكن العكس هو الذي حصل، وهو ما لن يساعد على تهدئة الأوضاع في المدينة التي تعيش حالة من الإحتقان منذ إندلاع الإحتجاجات قبل أسبوع.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع