طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

الداخلية تحدد إجراء انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، برسم الدائرة الانتخابية المحلية "برشيد".

أعلنت وزارة الداخلية، عبر مرسوم، تم نشره في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادر بتاريخ 12أكتوبر الجاري، عن إجراء انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، برسم الدائرة الانتخابية المحلية "برشيد". 

الدائرة المذكورة كان يشغلهما الاستقلالي زين العابدين الحواص، قبل أن تقضي المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابها. 

وحدد المرسوم، الذي وقعه بالعطف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم 7 دجنبر كموعد لإجراء هذه الانتخابات الجزئية. 

وأشار المرسوم إلى أنه سيتم تلقي التصريحات بالترشيح، في شكل تصريحات فردية، في الدائرة المذكورة، ابتداء من الأحد 19 نونبر 2017، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال الخميس 23 نونبر 2017 ، بمقر عمالة إقليم برشيد. 

ووفق المرسوم، فإن الحملة الانتخابية في الدائرة ستنطلق في الساعة الأولى من الجمعة 24 نونبر 2017 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من الأربعاء 6 دجنبر 2017. 

وكانت المحكمة الدستورية، قد قررت إلغاء انتخاب زين العابدين حواص عضوا بمجلس النواب بالدائرة الانتخابية المحلية "برشيد " ، إثر الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016. 

وذكرت المحكمة الدستورية أن أسباب إسقاط عضوية الحواص من مجلس النواب، المعتقل حاليا بسجن عكاشة على خلفية التحقيق معه في تهم تتعلق ب"الإرتشاء وتبديد أموال عامة والتزوير" تعود إلى «أن المرتب ثانيا في لائحة المطعون في انتخابه قد قام خلال الحملة الانتخابية في جماعة برشيد بتوزيع مطبوعات انتخابية حملت صورته لوحده كوكيل للائحة دون صور باقي المرشحين الثلاثة».

 

e-max.it: your social media marketing partner