طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

جطو يكشف تفاصيل ثروة الحواص .. مليارات وعقارات وفيلات

حصرت وثائق صادرة عن المجلس الأعلى للحسابات القيمة الإجمالية لثروة زين العابدين الحواص، النائب البرلماني ورئيس بلدية السوالم المعزول، الذي ينتظر محاموه عرضه على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد تأخر هذا الإجراء لأسباب تقول هيأة دفاع إنها غير معروفة، في قيمة إجمالية تقارب 21 مليارا، منها 1.5 مليارات عبارة عن أموال مودعة في وكالات بنكية مغربية.

وكشفت المعطيات المستمدة من هذه الوثائق الموضوعة لدى مجلس إدريس جطو أن هذه الثروة، التي ورث الحواص معظمها من والده الملياردير الجيلالي بن عمر الحواص الملقب بـ"الفلاح"، عبارة عن أراض وعقارات ومشاريع فلاحية وخدماتية وحسابات بنكية وممتلكات عينية.

امتلاك الحواص، الذي توجه إلى مقر الفرقة الوطنية للدرك الملكي آتيا من قبة البرلمان بعد توصله باستدعاء للمثول أمام عناصر هذا الجهاز منذ ما يزيد عن شهر، لعقارات شاسعة في حد السوالم ومنطقة الرحمة ودار بوعزة جعلت منه وجهة مفضلة لكبار المنعشين العقاريين المغاربة الذين كان معظمهم يعود بخفي حنين بسبب رفضه المتواصل لبيع عقاراته.

 أبانت امتلاك زين العابدين الحواص البالغ من العمر 45 سنة، رفقة أشقائه وشقيقاته، لما يزيد عن 60 هكتارا بمدينة الدار البيضاء تصل قيمتها إلى 60 مليار سنتيم، إضافة إلى مزرعة تمتد على مساحة 10 هكتارات يمتلك فيها 30 في المائة والتي تم اقتناؤها سنة 2003.

الممتلكات الخاصة بالحواص تشمل كذلك ثلاث أراض عارية يبلغ سعرها الإجمالي 200 مليون سنتيم، وأرض محفظة بقيمة 450 مليون سنتيم، ومعرضا بقيمة 200 مليون سنتيم.

ممتلكات زين العابدين الحواص، الذي نفى مصدر قضائي مسؤول حجز مبلغ 17 مليار سنتيم من بيته سواء في حد السوالم أو دار بوعزة لأن الفرقة الوطنية للدرك الملكي لم تنتقل أصلا إلى الدار البيضاء، تشمل أيضا فيلا اشتراها سنة 2003 في كاليفورنيا بالدار البيضاء بقيمة 1.1 مليار سنتيم، وفيلا ثانية بسيدي رحال تصل قيمتها المالية إلى 450 مليون سنتيم، وفيلا ثالثة اقتناها بدار بوعزة، حيث تقيم أسرته الصغيرة، بقيمة مليار و100 مليون سنتيم.

وتشمل ممتلكات الحواص حمامين في حد السوالم، بقيمة مليار و300 مليون سنتيم، وممتلكات عينية بقيمة 150 مليون سنتيم، ومواش وملابس جاهزة للتسويق وممتلكات زراعية تصل قيمتها الإجمالية إلى 510 ملايين سنتيم.المصدر: هسبريس

 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع