طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

تأسيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة و الإعلام

 

بمقر الجمعية المغربية الفرنسية بالدار البيضاء ،  تأسست يومه السبت فاتح يوليوز الجاري * التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة و الإعلام * لفائدة مدراء النشر بالجرائد الورقية و الإلكترونية بالمغرب .  الإجتماع التأسيسي عرف حضور متميز و كثيف للصحفيين و الإعلاميين من مختلف جهات المملكة ، حيث امتد   اللقاء لساعات من النقاش التوافقي و الفعال و الغير مسبوق من حيث الرغبة الكبيرة لمدراء النشر في لم شمل رجال و نساء الصحافة و الأعلام بالمملكة ، و الدفاع عنهم فيما يخص القانون 88/13 الذي يسعى للحد من حرية الصحافة و وضع قيود فولادية على الصحفيين تثقل كاهلهم و تزيد من همومهم ، القانون الذي لم يراعي مصلحة الوطن و المواطن ، و لم يحترم المواثيق الدولية في هذا المجال ، و يخالف مبدأ الديمقراطية خاصة من الناحية الدستورية .

و أكد الأستاذ " عبد الوافي الحراق " رئيس الإتحاد الوطني للصحافة و الإعلام أن تأسيس * التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة و الإعلام * جاء من أجل رفع الضرر الذي طال رجال و نساء الإعلام و كذلك خلق ٱليات فعالة و قوية لمواجهة هذا الحيف . كما أكد المشاركون أنهم مع تنظيم القطاع لكن ليس على حساب كرامتهم و تجربتهم التي هرموا من أجلها و ناضلوا سنين عديدة .

و انتخب  " الأستاذ عبد الوافي الحراق " رئيسا وطنيا للتنسيقية ليتشرف بقيادة مسيرة النضال رفقة كل الزملاء و الزميلات و شق كل السبل  القانونية المحلية و الدولية و الدستورية لحماية رجال و نساء الصحافة و الإعلام بالمغرب . كما تم تشكيل أربع لجان لتنسق فيما بينها لوضع الخطوط العريضة للبرنامج النضالي و الخروج ببيان في الموضوع ، و جاءت اللجان على الشكل التالي :

1* لجنة الحوار و الإتصال برئاسة الأستاذ " محمد صالح أكليم " .

2* لجنة البرمجة و التوثيق برئاسة الأستاذ " نجيم عبد الإله السباعي " .

3* لجنة االوجستيك و الموارد برئاسة الأستاذ " ابراهيم لكرو " .

4* لجنة التواصل و الإعلام برئاسة الأستاذ " خالد مطيع " .

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع