طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

"البطاقة المهنية" تخرج سائقين إلى الاحتجاج بطنجة

نظّم المئات من السائقين المهنيين، اليوم الاثنين قرب مقر ولاية طنجة، وقفة احتجاجية استمرت لحوالي ساعتين؛ وذلك احتجاجا على المشاكل التي تحيط ببطاقة السائق المهني.

السائقون قطعوا أحد المحاور الطرقية ورفعوا شعارات تطالب بمنحهم فرصة أخرى من أجل تقديم طلبات الحصول على البطاقة المهنية، مع تخفيف شروط تمكينهم منها، مع رفض الغرامة القاسية التي تم فرضها على السائقين الذين لا يتوفرون على البطاقة.

من جانبه، قال رضا الحسناوي، المنسق الجهوي للمرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الوقفة تأتي بعد مجموعة وقفات استمرت طيلة 6 أشهر "بسبب أن الوزارة عندما فتحت المجال للعمل بالبطاقة المهنية مجانا لم يتم ذلك بطريقة واضحة وفعالة، الشيء الذي نتج عنه وجود حوالي 10 آلاف سائق حاليا معرضين لأداء غرامة 4000 درهم بسبب عدم توفرهم على البطاقة؛ بل إنها فرضت 8000 درهم مقرونة بتكوين لشهر ونصف الشهر للحصول على البطاقة".

وعن مطالب السائقين الحالية، أوضح الحسناوي أن السائقين الآن "يطالبون الوازرة بمنحهم فرصة جديدة، وأن تعلن بشكل جيد وواضح على شروط الحصول على البطاقة، فهم يعتبرون ممارسين للمهنة طبقا للمادة 310 من مدونة السير".

وبخصوص الخطوات الاحتجاجية المقبلة، أضاف الحسناوي: "كان من المزمع تنظيم إضراب منذ شهرين تم تأجيله بعد تدخل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ لكن الوزارة تتماطل، بل إنها أصدرت بلاغا منذ أسبوعين تهدد فيه السائقين بتنفيذ الغرامات المذكورة، والسائقون الآن يعتزمون تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مديرية التجهيز والنقل واللوجيتسيك ومصلحة النقل الطرقي، وربما تفعيل الإضراب الذي تم تأجيله أيضا".

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع