طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

حقوقيون يحتجون ضد اعتقالات امام محكمة الابتدائية بابن أحمد

نُظِّمت صبيحة اليوم الخميس 13 أبريل الجاري، وقفة احتجاجية ضد اعتقال  ثلاثة مناضلين حقوقين  ،أمام المحكمة الابتدائية بابن احمد ، للتنديد باعتقال  الحقوقين و المحاكمات  المفبركة والصورية.

 

وحضر الوقفة العشرات من مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان  والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان  والشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام  والنهج الديمقراطي .

 

و رفع المحتجون شعارات قوية ، رددوا من خلالها تنديدهم للاعتقال التعسفي و المحاكمات الانتقامية من مناضلي الهيئات الحقوقية في اطار التضييق على الحركة الحقوقية المغربية  وطالبوا بالإفراج الفوري على معتقلي القضية الحقوقية في إطار دولة الحق و القانون واستقلالية القضاء واحترام حرية التعبير و الاحتجاج والالتزام بكل القوانين و المواثيق و العهود الدولية.

 

يذكر ان المناضلين الحقوقين تم  اعتقالهم من طرف عناصر الدرك الملكي يوم الأربعاء الجاري إثر تنفيذ حكم الافراغ لقاطني حي الهرية بأولاد امراح .

 

وبموازة ذلك أقدمت سيدة أربعينية على احراق نفسها بعدما سكبت عليها مادة البنزين ، بسبب الحكرة ، وعدم رضاها عن حكم الافراغ  ، وتشبتها بحقها في السكن .

 

وفي نفس السياق، توبعت أخت الضحية بنفس التهم المفبركة في حق ثلاثة حقوقيين .

 

هذا و عرف تقديم الحقوقيين أمام العدالة في جلسة مغلقة وسرية ، إنزالا كبيرا من عناصر الشرطة و القوات المساعدة  ، ومنعوا بذلك الهيئات والمنظمات الحقوقية من ولوج قاعة الجلسات ،  الأمر الذي اعتبره المحتجون خرقا لمواثيق الدولية ، و محاكمة غير عادلة ، وضربا للقانون وبنود الدستور 2011  ، وطالبوا  بإطلاق سراح المعتقلين  دون قيد او شرط.

 

ومقابل ذلك ، تم تأجيل محاكمة الحقوقيين إلى يوم الخميس المقبل 20 أبريل 2017 .

 

 

 

 

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع