طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

مهنيو سيارة الأجرة بجهة الدار البيضاء - سطات يعبرون عن غضبهم

قرر التحالف الوطني لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب، تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر جهة الدار البيضاء-سطات يوم الأربعاء 25 يناير2017.

واعتبر مصطفى الكيحل، الكاتب العام للاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، أن هذه الوقفة الجهوية تأتي احتجاجا على ما سماه تعنت وزارة الداخلية والإدارات التابعة لها خصوصا ولاية جهة الدار البيضاء- سطات، في حل المشاكل وفتح قنوات حوار جادة ومسؤولة مع المهنيين.

وشدد الكيحل، في تصريحه ، أن هذا التعنت تبين من خلال القرار العاملي رقم 4047 الصادر عن ولاية جهة الدار البيضاء -سطات،المتعلق بشروط استغلال سيارات الأجرة من الصنفين وتقنين مهنة سياقة سيارة الأجرة.  والذي لم يأتي بضمانات وحقوق عادلة للمهنيين.

واستنكر محاورنا ظاهرة النقل السري العلني غير المشروع عن طريق وساطة (إبير UBER) والمضايقات والمنافسات الغير الشريفة لبعض شركات النقل السياحي التي يقول أنها لا تحترم القوانين المنظمة لهذا النوع من النقل.

وبعلاقة بالموضوع قرر تحالف الهيئات الوطنية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة الذي يضم كل من (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، النقابة الديمقراطية الجديدة للنقل الطرقي، الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، الاإتحاد العام للشغالين بالمغرب)، الإستمرار في المعارك النضالية حتى تحقيق جميع المطالب للدفاع عن ما سماه بيان التحالف" حق السائقين المهنيين من الإستفادة من الدعم المخصص في مادة المحروقات ، وكذلك مشكل البطائق المهنية ، وحق السائق المهني بمطالبته بقانون ينظم القطاع". 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع