طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

عامل إقليم تنغير يشرف على افتتــاح مهرجان الكامون البلدي بالنيف – النسخة السادسة

بجماعة النيف إقليم تنغير ،أشرف عامل اقليم تنغير والوفد المرافق له، صباح يوم امس الاثنين 16 يناير الجاري ، على الافتتاح الرسمي لمهرجان الكامون البلدي الذي تنطلق فعالياته من 16 الى 20 يناير 2017  في نسخته السادسة ، تحت شعار تشجيع المنتوجات المجالية ، حفاظ على البيئة و مناخها.

وفي كلمة له في الحفل الإفتتاحي، أكد رئيس جمعية تاسورت بالنيف السيد جمال صبري، أن مهرجان الكامون البلدي كان في بداية الأمر حلما ، وهو الان يتجسد أمامنا رغم ضعف ألإمكانيات وقلة ذات اليد، مع استمراره لأزيد من ست نسخ ، فذالك الوهم ،وهم ضعف ألإمكانيات، لم و لن يعيقنا في تحقيق حلمنا هذا، جاعلين من التجربة حافزا لنا ،و من العزيمة دافعا لاقتحام ميدان تنظيم المهرجانات … و التي ستعود بالنفع الكبير على منطقتنا.

prov16011612

وأضاف صبري، ان إمان الجمعية لدور المجتمع المدني في تحقيق التنمية البشرية و التنمية المستدامة و حماية البيئة، و كذلك في تسهيل تطبيق و اجرأة المواثيق و التوصييات الدولية، ارغمنا على اختيار تشجيع المنتوجات المجالية ، حفاظ على البيئة و مناخها كشعار لهذه التظاهرة .

ومن جهته ابرز رئيس جماعة النيف السيد محمد بن يوسف في معرض كلمته بالمناسبة، أن التنمية المحلية لا يقوم بها لوحده رئيس الجماعة، فلا بد من تضافر الجهود مع جميع مكونات المجتمع المدني و السلطة المحلية .

وقد أعرب بن يوسف خلال كلمته ، عن شكره لعامل الإقليم لمواكبته الميدانية في انجاز مشاريع مهيكلة لجماعة النيف والتي تعرف نقصا حادا في جميع المرافق …

كما أكد بن يوسف كذلك، أن مشروع التطهير السائل ” صرف الصحي بجماعة النيف سيرى النور قريبا.

وقد تخلل الافتتاح الرسمي للمهرجان بتقديم شهادة تقدير وامتنان للسيد عبد الحكيم النجار عامل اقليم تنغير سلمها له رئيس جمعية تاسورت بالنيف السيد جمال صبري.

وفي الأخير قام عامل إقليم تنغير والوفد المرافق له بجولة في أروقة المعرض حيث قدمت لهم شروحات حول المنتوجات المعروضة، و بلغ عدد العارضين أزيد من 42 عارض وعارضة  يمثلون عدد من الجمعيات والتعاونيات من مختلف مناطق المملكة.

prov160116112

prov160116144

prov16011613

وفي تصريح رئيس جمعية تاسورت السيد جمال صبري، ان هذه التظاهرة، والتي تهدف بالأساس إلى التعريف بمنتوج الكامون البلدي بالمنطقة وإبراز فرص تثمينه بغية تحقيق تنمية محلية مستدامة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع