طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

بالفيديو ..احتجاجات على إغلاق مدارس غولن بالمغرب وسط أنباء بالتراجع عن القرار

في تطور لتداعيات قرار وزارة الداخلية المغربية إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، التابعة لمجموعة “محمد الفاتح” لمنظرها فتح الله غولن، “زعيم جماعة الخدمة” التركية، والمتواجدة بعدد من مدن المملكة، داخل أجل أقصاه شهر واحد، وذلك ابتداء من يوم الخميس 5 يناير الجاري، نظم عدد من التلاميذ وأولياء أمورهم وقفة احتجاجية أمام إحدى مدارس هذه المجموعة باليساسفة بالدار البيضاء.
وفي ذات السياق قال أحد المحتجين إن هذا القرار إرتجالي، متسائلا " كيف لوزارة أن ترخص للمدرسة وتأتي وزارة أخرى وتقرر إغلاقها"، مشددا على أن " وزارة الداخلية لم تكن لها الجرأة بأن تبلغ هذا القرار لهم بصفة رسمية واختارت وسائل الإعلام لتبليغه".
وأضاف ذات المحتج أن " المدرسة التي كانوا يحتجون أمامها هي ثاني مدرسة مرخص لها لتدريس البرنامج المغربي باللغة الإنجليزية وهي مدرسة رخصت لها حكومة بنكيران في بداية ولايتهم وفي نهاية ولايتهم قررت إغلاقها".
وتحدى المحتج نفسه بنكيران بأن يجد له مدرسة مثل لنلك التي يحتج أمامها ليدرس أبناءه بها"، مشددا على أنه "لا يتحدث عن خلفيات الإغلاق ولكن يقول لبنكيران أن يحافظ لهم على استمرارية المؤسسة "، متسائلا "فين غدي ندي ولادي واش وجدليا بنكيران في نديوهم".
من جهة أخرى نقلت مصادر إعلامية أن "المسؤولين المغاربة قد يتراجعون عن قرار الإغلاق لمجموعة مدارس "محمد الفاتح"، إلى نهاية الموسم الدراسي، وذلك تفاديا لما قد ينتج عن هذا القرار من احتجاجات"، مع "تغير الطاقم المسير لهذه المدارس، حتى لا تحرج مع المسؤولين التركيين الذين طالبوا بإغلاق هذه المدارس بالمغرب "، حسب المصدر.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع