طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

5 فوائد عند تناول خليط العسل والقرفة يوميًا:


نستخدم العسل والقرفة في الطعام منذ قرون، وهما معروفان كعلاج تقليدي في الطب الصيني، فالعسل لا يفسد أبدًا، وكانت القرفة معروفة قديمًا بأنها ذات قيمة عالية جدًا وأنها شيء ثمين، وكان الإمبراطور هو فقط من يستطيع الحصول عليها كهدية، ولكن الآن أصبح العسل والقرفة أطعمة في متناول الجميع، وقد ثبت علميًا فوائدهما الغذائية، لذا فإن وضعنا العسل على القرفة، فسيصبح لدينا خليط شهي المذاق، وله عدة فوائد، ونتائج فعالة.

ورصد موقع «برايت سايد» 5 فوائد عند تناول خليط العسل والقرفة يوميًا:

5. يمنع تقدم العمر:

تقلل مضادات الأكسدة تدمير طبقات وخلايا الجسم، ومن ثم تقلل من عملية التقدم بالعمر، فالعسل يحتوي على فينول وإنزيمات، وفلافونويد، وأحماض عضوية، وجميعها مضادات أكسدة قوية وفعالة، وقد أثبتت الدراسات أن العسل الغامق اللون، مصدر غني بتلك المكونات.

وبالنسبة للقرفة، فهي تحتوي على فوليفنول والذي يعد أيضًا مضادات أكسدة قوية، فالقرفة تتفوق على 26 عنصرًا غذائيًا من حيث عدد مضادات الأكسدة.

4. يحسن وظائف القلب:

يمنع خليط العسل والقرفة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي هي أحد أكثر الأسباب شيوعًا للوفاة على مستوى العالم.

فالعسل يزيد معدل تدفق الدم للقلب، كما أن مضادات الأكسدة التي يحتويها تمنع تجلطات الدم، التي تسبب السكتات القلبية، والقرفة تقلل الكوليسترول الضار، وتزيد الكوليسترول المفيد في الجسم.

3. تحارب العدوى البكتيرية:

العسل يعمل كمضاد حيوي طبيعي، فقد تم استخدامه لفترة طويلة لتطهير الجروح، فهو يحتوي على بروتين، وأوكسيديز إنزيم الجلوكوز الذي يدمر البكتيريا، والقرفة لديها مفعول مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهاب.

2. يساعد على خسارة الوزن:

العسل والقرفة ليسا من أغذية خسارة الوزن، ولكنهما يساعدان على خسارة الوزن بشكل كبير، إذا كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم، وتتناول الغذاء بشكل سليم.

حاول أن تستبدل السكر بالعسل، فالكميات المعتدلة من العسل ستقلل من السعرات الحرارية، فضلًا عن أن العسل يُمتص ببطء في الدم، مما يمنع ارتفاع ضغط الدم، والقرفة تقلل مستويات السكر في الدم، وتزيد من الحساسية للأنسولين المسؤول عن عملية التمثيل الغذائي، بحيث يساعد على تسريع التمثيل الغذائي وتحويل الجلوكوز إلى طاقة.

1. يقلل من مستويات السكر في الدم:

يقلل العسل مستويات جلوكوز الدم، 17 % من العسل فقط عبارة عن مياه، وبقية مكوناته فركتوز وجلوكوز، وهي سهلة الامتصاص في الجسم، ولا تتسبب في ارتفاع السكر في الدم، حيث يمكن لمرضى السكري تناوله بشكل عادي، أما بالنسبة للقرفة فهي تساعد أيضًا على تقليل مستويات السكر في الدم.

e-max.it: your social media marketing partner