طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

ملتقى مراكش للسماع الصوفي يستعد لدورته 6

تستعد مدينة مراكش من 15 إلى 18 دجنبر المقبل، لاحتضان الدورة السادسة لتظاهرة سماع للقاءات والموسيقى الصوفية تحت شعار “الحكمة الروحية ووظيفتها تجاه الطبيعة والبيئة”.
وستتمحور هذه التظاهرة، المنظمة من قبل جمعية “منية مراكش لإحياء تراث المغرب وصيانته”، حول القيم الأخلاقية للتقاليد الروحية وأفقها الكوني، بمشاركة خبراء وباحثين وأساتذة جامعيين من المغرب وفرنسا وايطاليا والجزائر وإسبانيا.
وتجري أحداث هذه الدورة، حسب المنظمين، وفق برنامج متنوع يصل في الآن نفسه بين مجالس السماع الصوفي تحييها فرق من باكستان وتونس والمغرب، والمحاضرات، ومحاسن المجالس ومعرض للوحات بردة الصحراء، في جو روحاني يسهم في معرفة طرق الانفتاح والسماحة والوسع والمحبة في الثقافة الإسلامية.
وتهدف تظاهرة “سماع مراكش” إلى إعطاء قيمة للهوية والتقاليد الثقافية والروحية بالمغرب، ومن تم الاستجابة للحاجة الروحية والكشف عن الحكمة وعن تعاليم كبار شيوخ الصوفية عبر التاريخ والأزمنة.
كما تطمح إلى الحفاظ على السماع الصوفي الذي يعد تراثا فنيا عالميا، وثقافيا وروحيا، من خلال هذه اللقاءات، والنقاشات والإنشاد والموسيقى الصوفية كتراث حي يتيح فرصة مواتية للتأمل.
وعلى غرار الدورات السابقة، ستحتضن فعاليات هذه الدورة معالم ذات إرث تاريخي وشهرة كبيرة، مثل مدرسة ابن يوسف، وجنبات مسجد الكتبيين، وقبة المنارة والزاوية التجانية والزاوية المصلوحية ورياض الجبل الأخضر وبنك المغرب سابقا بساحة جامع الفنا.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع