طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

جمعويون يحتفون بذكرى المسيرة في البئر الجديد

احتفل عدد من سكان مدينة البئر الجديد بإقليم الجديدة، اليوم الأحد، بالذكرى الحادية والأربعين لتنظيم المسيرة الخضراء؛ وذلك بالخروج في مسيرة شعبية جابت بعض الشوارع الرئيسية للمدينة، وعرفت مشاركة العشرات من الأطفال من مختلف الأعمار، رفقة آبائهم وأمهاتهم، فيما عملت السلطات المحلية والأمنية على تأمين مسار التظاهرة.

54bbc3d2cc.jpg

وانطلقت المسيرة من أمام مفوضية الشرطة بالبئر الجديد، حيث سار المشاركون فيها عبر شارع الحسن الثاني في اتجاه الجديدة، ثم شارعي المرابطين ومصطفى المعاني؛ قبل أن يعودوا إلى منطلق المسيرة، مردّدين أغان وطنية من قبيل "صوت الحسن ينادي" و"العيون عينيا"، و"قسم المسيرة الخضراء"، و"النشيد الوطني المغربي".

ومباشرة عقب انتهاء المسيرة الشعبية التي دعت إليها جمعيات من المجتمع المدني، شهدت الساحة المحاذية لمفوضية الشرطة تنظيم نشاط عروض متنوعة في فنون الحرب، في الوقت الذي خاض فيه فريق من النادي الرياضي للبئر الجديد مباراة في كرة القدم بالملعب البلدي ضد فريق السلام لحد السوالم.

461cca47db.jpg

واحتفاء بالمناسبة ذاتها، نظمت جمعية متطوعي المسيرة الخضراء حفلا بقاعة بلدية البئر الجديد، قُدمت خلاله وصلات موسيقية وغنائية وأناشيد وأمداح نبوية، بحضور مجموعة من كبار السن الذين شاركوا في المسيرة الخضراء المنظمة في اليوم السادس من نونبر سنة 1975.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع