طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

"سيتي" تطلق أكـبـر برنامج اقليمي في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية في المغرب

يحدد البرنامج كهدف رئيسي توظيف وتعبئة الشباب الذين يتوفرون على مؤهلات كبيرة من أجل مساعدتهم على ولوج مجال المال و الاعمال

أطلقت مؤسسة "سيتي" الرائدة عالميا في مجال الخدمات المالية و منظمة (إيناكتيس) الناشطة في مجال المقاولات ، مؤخرا في الدار البيضاء برنامج (امباكت ورك) الاكبر من نوعه في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية في المغرب و المنطقة المغاربية، والهادف الى تحسين ظروف عيش عدد كبير من الشباب في أفق سنة 2018 .

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير قدرات 4000 شاب ينحدرون من أوساط متوسط و ضعيفة الدخل ، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاما، يقيمون في المغرب أو في منطقة المغرب العربي.

ويحدد البرنامج كهدف رئيسي توظيف وتعبئة الشباب الذين يتوفرون على مؤهلات كبيرة من أجل مساعدتهم على ولوج مجال المال و الاعمال من خلال مساعدتهم على انشاء مشاريعهم الخاصة.

و أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة (سيتي -المغرب العربي)  والتر سيوفي في كلمة بمناسبة إطلاق هذا البرنامج ، أن منظمة (إيناكتس) تعد شريكا في المقاربة الشمولية التي تنهجها مؤسسته، و الهادفة الى إعداد الشباب في المجال الحضري لولوج المجال الاقتصادي المعاصر.

وأوضح انه تمت تعبئة غلاف مالي يصل يبلغ أكثر من نصف مليون دولار في المنطقة، مؤكدا تسريع فرص الاستثمار الاقتصادي لدى الشباب من خلال البرامج القائمة على الأنشطة المختلفة مثل تعلم روح المبادرة والانخراط في الاقتصاد المنظم من خلال فرص العمل واكتساب مهارات القيادة، والمعارف المالية.

و أضاف أن برنامج (امباكت ورك) سيوفر تكوينا يقوم على المنهاج التفاعلي وأدوات التمكين لفائدة الطلبة الجامعيين في المغرب و المنطقة المغاربية، مذكرا في هذا السياق بأن "الشباب هم المحرك الاساسي للنمو و الازدهار الاقتصادي في مجتمعانتا الحالية"، ومبرزا أنه من هذا المنطلق "قررنا التعاون مع منظمة للمجتمع المدني من قبيل (اناكتيس) حول برامج مشتركة "تهدف الى خلق فرص جديدة واعدة لشبابنا".

من جهته، أشار رئيس المجلس الاداري لمنظمة (ايناكتيس) مجيد قيصر الغايب ، إلى أن هذا البرنامج سيحدث "تغييرا حقيقيا في المنطقة".

كما اشار الى ان هذا البرنامج يستهدف الطلبة الجامعيين الشباب المنحدرين من الاحياء الحضرية و الشبه الحضرية في المغرب ( الحسيمة ، تازة، الناظور ،و وجدة) ، و في بلدان مغاربية أخرى.

ومن شأن برنامج (امباكت ورك) أن يساعد المقاولين الشباب على تحويل مشاريعهم الى شركات ناشئة قادرة على خلق الثروات.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع