طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

تطورات النزاع العقاري بين عائلات مغربية وإماراتي في أزرو

في تطور مفاجئ للنزاع، القائم بين إماراتيين، وعائلات مغربية حول أرض في ضواحي مدينة أزرو، اعتقلت السلطات الأمنية 6 أشخاص، وذلك على خلفية رفضهم التوقيع على عدم اعتراضهم على الأرض محل النزاع، الموجودة في منطقة “إيمقران”، وبالتحديد على المحور الطرقي، الرابط بين مركز أزرو، وقرية “أدروش”.

وقال مصدر مطلع ، إن المحكمة الابتدائية في أزرو قررت، اليوم الخميس، بعد جلسة ماراطونية، إرجاء النظر في قضية الأشخاص الستة، الذين يتابعون بتهمة “انتزاع عقار من حيازة الغير”، إلى تاريخ 03 نونبر المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن دفاع المتهمين تقدم بملتمس رفع الاعتقال الاحتياطي، لانعدام مبرراته القانونية، لكن المحكمة رفضت تمتيع المتهمين بالسراح المؤقت، وقررت إيداعهم السجن المحلي في أزرو.

وحسب معطيات حصل عليها ، فإن دفاع المتهمين راسل وزير العدل، ورئيس الحكومة، والمجلس الوطني حقوق الإنسان، كما تعتزم بعض الجمعيات تنظيم ندوة صحافية لتوضيح وقائع القضية، لأنها تشكل نكوصا، وردة في مجال حقوق الإنسان في المغرب، كما أكد ذلك فاعل حقوقي.

جدير بالذكر أن إماراتيين حلوا، يوم الثلاثاء الماضي، مدعمين برجال القوة العمومية، في منطقة “إيمقران” في ضواحي مدينة أزرو، للضغط على عائلات من أجل تمكينها من الأرض، التي تقدر مساحتها بما يزيد عن 1000 هكتار، حيث يدعي إماراتي توفره على عقود شراء الأرض، محل النزاع، بينما تتشبث عائلات بملكيتها، واستغلالها لها منذ ما يزيد عن 50 سنة، وتتوفر على وثائق، وعقود تثبت ادعاءاتها.

وتحوم شكوك حول طبيعة العقود، التي تدعي الجهة الإماراتية حيازتها، بينما تنبه مصادر إلى أن الأمر يتعلق بتفويت مشبوه لما يزيد عن 1000 هكتار، نتج عنه حرمان أصحاب الأرض من حقوقهم

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع