طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

حصري : إليكم الأحزاب المشكلة للحكومة

بعد أن تم تعيينه رئيسا للحكومة ،يوم أمس الاثنين 10 أكتوبر الجاري ،من قبل جلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ،شرع السيد " عبد الاله بنكيران " مشاوراته بغرض تأسيس الحكومة التي ستسير شؤون البلاد.
وبحسب مصادرنا ،فإن السيد رئيس الحكومة للمرة الثانية على التوالي ،كان قد صرح في وقت سابق أنه مستعد للتحالف مع كافة الأحزاب المغربية ،إلا حزب الأصالة والمعاصرة الذي حل في المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية الماضية .
ونقلا عن مصدرنا الذي لم يرغب في كشف هويته ،فإن الأحزاب المشكلة للحكومة ستكون على الشكل التالي : العدالة والتنمية 127 مقعدا برلمانيا ،حزب التقدم والاشتراكية  12 مقعدا برلمانيا ،حزب الاستقلال 46 مقعدا برلمانيا ،حزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا برلمانيا .
وزاد مصدرنا أن التحالف مع حزب الحركة الشعبية التي حصدت 27 مقعدا برلمانيا في الانتخابات التشريعية المنظمة بتاريخ 7 أكتوبر الجاري ،ممكنا ،حيث ستكون الأغلبية قد حصلت مقاعد أكثر في البرلمان وضيقت الخناق على المعارضة التي سيقودها " البام " .
للإشارة ،فإن العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ،منح السيد عبد الاله بنكيران ،مدة شهر لتشكيل ثاني حكومة بعد دستور 2011 والتي سيقودها ذات الحزب المتصدر لانتخابات 2011 .

e-max.it: your social media marketing partner